معهد ألماني : نسبة اللاجئين السوريين الحاصلين على مؤهلات عليا ” ضئيلة ” .. و الكثير من الشهادات لا يمكن معادلتها

أشارت تقديرات معهد “إيفو” الاقتصادي الألماني إلى أن أغلب اللاجئين القادمين إلى ألمانيا غير مؤهلين بقدر كاف للالتحاق بسوق العمل في البلاد.

وقال خبراء المعهد في بيان نشر اليوم الأحد إن على المهاجرين أن يقبلوا بأسرع ما يمكن بوظائف مدفوعة الأجر حتى لا تثقل أزمة اللاجئين كاهل دافعي الضرائب بصورة دائمة.

ويتوقع الخبراء أن تتكبد الدولة تكاليف إضافية بقيمة عشرة مليارات يورو جراء تدفق اللاجئين، وهي نفس القيمة تقريبا التي أشارت إليها تقديرات الحكومة الألمانية.

وخلت تقديرات معهد إيفو من التكاليف الخاصة بتعليم اللاجئين، ورأى خبراء المعهد أن على الدولة الاستثمار في تعليم المهاجرين اللغة الألمانية والتعليم الفني وذلك لتأهيلهم للالتحاق بسوق العمل في ألمانيا ولفتوا إلى أن هذا الأمر سيتطلب المزيد من التكاليف.

كما أشار المعهد إلى ارتفاع نسبة الأميين بين اللاجئين القادمين، إذ وصلت هذه النسبة إلى أكثر من 50 بالمائة بين اللاجئين الأفغان في الشريحة العمرية بين 14 إلى 29 عاما.

وفي المقابل، فإن نسبة الحاصلين على مؤهلات عليا في سوريا لم تزد عن 6 بالمائة فقط، كما أن الكثير من الشهادات لا يمكن معادلتها. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫8 تعليقات

  1. الأكثرية القادمة هي من الأكراد من منطقة القامشلي و جوارها , مستواهم العلمي ضعيف عموما , كما أن هناك الكثيرين من المغامرين ذوي التحصيل العلمي الضئيل و اغلبهم من أصحاب الحرف .

  2. ايها السوريون تصالحوا تصالحوا تصالحوا بكل طوائفكم وبكل اديانكم وطهروا بلادكم من كل مستكبر ومجرم لن ينفعكم سوى وطنكم الجميل سوريا ارض الأجداد والآباء
    وطنكم اصبح ميدان تتصارع فيه قوى الاستكبار والظلم والعدوان
    وطنكم يبكي من جهل وحمق أبنائه
    الجميع يتكالبون عليكم يريدون مزيدا من الدماء والدمار والخراب حتى الذي يدعي انه قريب بخل بالدعاء فا هو خطيب الحرم المكي في ايام العشر وفي يوم الجمعة من ايام الحج تناسى ان يدعو بالفرج لشعب مسكين مبتلى بحرب قذرة وقودها بيوتنا وضعفاءنا ونساءنا وأطفالنا
    سوف يقول قائل والدماء التي سفكت والاعراض التي انتهكت والاموال التي سرقت ،،،، ان هذا نتيجة لفساد القلوب التي افسدها الحقد والبغضاء والكراهية والعقول التي افسدها الحمق و الجهل والتبعية الحزبية الطائفية البغيضة النتنة الحمقاء البلهاء
    فلتكن تللك الدماء درسا قاسيا لكل سوري ليعلم ان الكراهية والحقد والجهل والتبعية النتنة كل تلك الصفات البهيمية تهلك الحرث والنسل تحرق البلاد والعباد تدمر مستقبلكم ومستقبل اولادكم

    1. كلام سليم ١٠٠٪ بس الازمة السورية شيطنت كل الشعب السوري وبدأو بالبحث على خلاص فردي من الازمة التي على مايبدو هناك قرار اممي بتركها بدون حل لمزيد من التقسيم ومزيد من الدماء للوصول الى ماتريد هذه الدول في اخر المطاف
      يعني ببساطة يا أخي عدم انصاف الشعب السوري جعل المسلم السني يناصر داعش او النصرة رغم عدم قبولهم لهكذا تنظيمات فقط لمجرد انهم يقاتلو النظام …..
      والحديث ينطبق على باقي الاطياف السورية المسيحية والعلوية التي وجدت نفسها امام خيار النظام رغم كره الكثيرين له
      هذه ألعاب النظام الشيطاني السوري الذي مارس نفس الالعاب في لبنان ومن ثم في العراق وهاهو يستخدم نفس الادوات في سوريا
      لو أن الامر يترك للسوريين لكانت الامور حلت منذ زمن بعيد وعلينا نحن السوريين ان نعيد بناء بلدنا ولو بعد حين

  3. بشكل عام اللي كان عيبشتغل موظف دولة فهاد خبرتو صفر … شو ماكانت شهادتو ..
    موظف الدولة عنا بسوريا ما بيعرف غير شغلة وحدة فقط هو ماهر فيها جدا …بيعرف كيف يسرق

    الجماعة الحرفيين … الحرف بألمانيا غير اللي عنا بسوريا … سواء كنت حداد ولا نجار ولا قصاب لحمة … هنيك الورش كبيرة جدا وبيعتمدو على العمل الجماعي المنظم … وعلى الاختصاص الضيق لكل عنصر ..

    بيجو جماعة التجار واولادهم …البوجقة والتعريض والكذي (إلى حد ما) غير متبع باسياليب التجارة بالمانيا ..

    يعني بشكل عام السوري فعليا غير مؤهل …لكن أكيد بيتعلم وبيتعلم بسرعة كمان