مليار يورو دعم لتركيا من الاتحاد الأوروبي لتشجيع السوريين على عدم الذهاب إلى أوروبا !

كشف مسؤول بارز في الاتحاد الأوروبي السبت عن خطط لتشجيع السوريين الفارين من الحرب على البقاء في الدول المحاذية لسوريا بدلا من الانضمام إلى جحافل المهاجرين إلى أوروبا.

وفي زيارة إلى مركز لاستقبال المهاجرين على الحدود المقدونية، قال مسؤول توسعة الاتحاد الأوروبي، يوهانز هان، إن على الاتحاد الأوروبي القيام بعدد من المهام.

وأضاف “اعتقد أن الأمر الأكثر أهمية هو مساعدة الدول في المنطقة على استيعاب الوضع”.

وأوضح هان السبب وراء خطط المفوضية لتخصيص الدعم الأوروبي مجددا إلى تركيا في إطار هذه المبادرة، وقال “هذا هو السبب لاقتراحي قبل عدة أيام إعادة تخصيص الأموال التي نزود بها تركيا. نحن نتحدث عن مبلغ يصل إلى مليار يورو”.

وقال إن هذه الأموال “ستساعد تركيا على التعامل مع هذا التحدي وتعطي الناس فرصة للبقاء في المنطقة من أجل العودة إلى منطقتهم وبلدانهم بالسرعة الممكنة”.

وأجبرت الحرب المستمرة في سوريا منذ أربع سنوات أكثر من أربعة ملايين شخص على الفرار من بلادهم.

ولجأ نحو نصفهم إلى تركيا بينما يعيش أكثر من مليون آخرين في لبنان ونحو 630 ألف في الأردن.

وقال برنامج الاغذية العالمي التابع للامم المتحدة إن نقص التمويل أجبره على خفض مساعداته الغذائية التي يقدمها لنحو 1,3 مليون لاجئ إلى النصف.

ويعيش معظم هؤلاء الآن على ما يعادل 40 سنت أمريكي يوميًا.

وخفض البرنامج مساعداته الغذائية إلى نحو 229 ألف لاجئ في الأردن و131 ألف لاجئ في لبنان.

والأسبوع الماضي قال الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند إنه سيدعو إلى عقد قمة للاتحاد الأوروبي يوم الأربعاء المقبل “للعمل مع تركيا” لتشجيع اللاجئين السوريين على البقاء على أراضيهم إلى حين انتهاء الحرب. (AFP)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. رايحين جايكون جايكون وثانيا هل المصاري مارح تصل للاجئين بكرا بتقاسموها شي ائتلاف شي حرامية من يلي رح يستلموها لذلك لايهم جاينكون رح نجي نقعد على قلبكون مثل ماساويتو فينا انتو والامريكان لازم تتحملو انتو السبب