وزيرة ألمانية تتوقع ارتفاع نسبة البطالة بسبب اللاجئين

تتوقع وزيرة العمل الألمانية أندريا نالس زيادة أعداد العاطلين عن العمل العام القادم في ظل تدفق أعداد كبيرة من اللاجئين إلى ألمانيا.

وقالت نالس في تصريحات اليوم الأحد : “إننا نفكر أن يزيد التدفق على سوق العمل الألماني بشكل واضح خلال العام القادم”. وأشارت إلى أن هذا الأمر يعني تحديا كبيرا بالنسبة لوكالات العمل في ألمانيا.

وأكدت الوزيرة الألمانية أنه يمكن إدماج الكثيرين من الأشخاص في سوق العمل، ولكنها أشارت في الوقت ذاته إلى أنه لا يمكن أن يحدث ذلك بين ليلة وضحاها.

وأضافت قائلة: “ولهذا السبب سوف يرتفع عدد العاطلين” عن العمل. ويشار إلى أنه لا يمكن لطالبي اللجوء خلال الثلاثة أشهر الأولى من العمل في ألمانيا. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. وظائف عتالة , زبالة , بستنة يمكن أن تتوفر للاجئ . المتعلمين و اصحاب الشهادات العليا لا أمل و عليهم بدورة اعداد نفسي و بدني لجلي الصحون و تنظيف الغرف و العمل بدور العجزة . للأسف واقع مر و لكن هذا ما يحصل حيث ان فرص العمل للشهادات تشهد تنافس حقيقي بين الأوربيين انفسهم من بلدان عديدة قدموا للعمل في المانيا للأجور المرتفعة لتلك الوظائف . الأوربي يستطيع التحدث 4 – 5 لغات عدا عن أنه مقبول أكثر في المجتمع و ليس بغريب عن عادات و تقاليد المجتمع الغربي .