الجبهة الشامية : لسنا جزءاً من البرنامج الأمريكي لتدريب المعارضة

قال المقدم أبو رياض القائد العسكري العام لـ”الجبهة الشامية”(تحالف فصائل تابعة للمعارضة السورية)، إن الجبهة ليست منخرطة في برنامج “تدريب وتجهيز المعارضة السورية” الذي أطلقته قبل أشهر الولايات المتحدة الأمريكية لقتال “داعش”، مؤكداً أن “الجبهة الشامية” تقاتل قوات النظام السوري و”داعش” قبل إطلاق البرنامج وستواصل ذلك.

وأفاد أبو رياض في تصريحات لـ”الأناضول”، أن أمر الانخراط في البرنامج “يحتاج لمشورة ودراسة، كما أن العمليات العسكرية التي تخوضها الجبهة في الوقت الراهن يشكل ضغطاً عليها وبحاجة لكل عنصر فيها للتصدي للهجمات التي تتعرض لها بريف حلب(شمال)”.

ونفى أبو رياض، أي علاقة للجبهة الشامية بالعناصر الذين تم تدريبهم وفق برنامج تدريب المعارضة السورية الذي أطلقته واشنطن، ودخلوا مؤخراً إلى ريف حلب الشمالي لقتال “داعش”.

وأوضح أن “المجموعة المدربة أمريكياً لا ينتمون للجبهة، وأن عناصر المجموعة وقائدها ليس لهم علاقة بها نهائياً”، مضيفاً أنه “لا يملك معلومات عن انتماء العناصر، ولكن إن وجد منهم من كان سابقاً في الجبهة وانفصل عنها، فهذا لا يعني أنه ما يزال ينتمي إليها أو يمثلها”.

جدير بالذكر أن مجموعة مؤلفة من 100 مقاتل تم تدريبهم ضمن برنامج التدريب الأمريكي دخلوا اليوم ريف حلب الشمالي اليوم بهدف قتال تنظيم “داعش”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. هذا لا يعني أن الجبهة الشامية لا تأتمر بأوامر تركيا يعني أوامر أمريكا
    و كفى استغباء للشعب السوري خاصة أهل حلب بعد وفاة عبد القادر صالح اصبحت معظم الفصائل في حلب ألعوبة في يد الأتراك ليس اكثر و هذا يدفع ثمنه أهل حلب يوميا دماءهم و أموالهم و مصالحهم
    الثورة في حلب انتهت منذ زمن طويل و اصبحت حلب مرتعا للمرتزقة و الميليشيات بفضل المخابرات التركية
    و داعش نفسها يدخل عناصرها من حلب و غرض الأتراك هو الهيمنةعلى حلب عن طريق ضرب الجميع بعضهم ببعض و جعلهم في حالة احتياج دائم للاتراك و بالتالي تهيمن تركيا بطريقة غير مباشرة على المحافظة