القنصل الفخري لبشار الأسد في مونتريال تدير شبكة فساد لبيع العقاقير المخدرة في كندا و سوريا

نشر الكاتب فيليب ليزارد، في صحيفة La presse. Ca الكندية، تقريراً اتهم فيه “القنصل الفخري السوري” في مونتريال بكندا بجرم تجارة العقاقير المخدرة بالشراكة مع أختها، مابين 2008 و2009، بقيمة صفقات وصلت إلى “مليون ونصف المليون دولار”، لكن القنصل نفت ذلك بدورها، قائلة إنها كانت تتعاون مع شركة أدوية سورية.

ونقل الكاتب على لسان الشرطة الكندية، بحسب ما أوردت وكالة “فلسطين حرة”، ما قال إنه “أدلة” حول “تورط المدعوة نيللي قنوع التي تشغل منصب القنصل الفخري السوري في مونتريال في كندا بجرم تهريب وإعادة تصدير العقاقير الطبية المخدرة بشكل غير مشروع ومعارض لكل الأنظمة الدبلوماسية والتجارية”، وفقاً لما جاء في الصحيفة.

ووفقاً للمعلومات التي وردت في التقرير، فقد “جرى تغريم المدانتان بغرامة 37500 دولار،  فضلاً عن إحالة القضية لمجلس تأديبي لكلية الصيادلة والذي قرر سحب شهادة الصيدلة من القنصل نيللي قنوع”.

وبحسب الصحيفة الكندية فقد “ادّعت نيللي قنوع بأنها أرسلت العقاقير لبلدها الأم سوريا”، لكن الكاتب كذّب ذلك، قائلاً  أن “الفترة التي تورطت فيها كنعو بالاتجار بتلك العقاقير لم تكن الأحداث الدامية قد بدأت بعد في سوريا”.

قنوع ادعت انها على شراكة مع  “مع شركة أدوية سورية محلية مونتفارما”، وأن الأدوية كانت ترسل لهذا الغرض.

ويؤكد معد التقرير أنه “ومن خلال تورط أخت كنعو معها في عملية الاتجار بشكل واضح فإن القضية تعدت الجانب الفردي وهي بمثابة شبكة من الفساد تديرها امرأة”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫18 تعليقات

  1. لسا لم يسقط الجحش رح ينكشف شي خرج ينعما منه مجلدات وافلام هنديه

    1. ما انت لو بتهدي اعصابك شوي وبتبطل زمجرة عالفاضي و المليان وبتقرا العنوان بتمعن كنت انتبهت لكلمة فخري .. التي تعني غير رسمي

  2. ومالجديد أو الغريب في الخبر ؟ الغرابة تأتي لو كتبتم عن مسؤول أو موالي لنظام الأهبل محترم وغير فاسد عندها ستكون الغرابة والدهشة .

  3. تتاجر بالعقاقير بشكل ممنوع و تعمل حالها شريفه.
    أي عقار يدخل دوله ما و بكميه تتجاوز الاحتياج الفردي يجب تسجل الشركه أصولاُ بوزارة الصحه أي بكندا في هذه الحاله و طالما الشركه غير مسجله فالقنصل قام بعمل اجرامي بغض النظر عن نوع العقار لأن أي عقار غير مصرح بإستيراده يعتبر عقار ممنوع حتى لو كان حب أسبرين.

  4. أستتسها بشرى حافظ الأسد و تعتبر من أكبر الشركات المصنعه للأدويه بدمشق.

  5. شو الغريب بالموضوع ما كل العصابة الأسدية تجار ممنوعات وحرامية ….

  6. هي العاهرة اسمهانيللي كنعو وليس فنوع وقد تمت ادانتها وايقافها عن العمل الصيدلي وتغريمها وأختها ب ٤٠٠٠٠$، ليس مصادفة ان كل منحبكجية النظام عبارة عن حثالة وفاسدين حتى النخاع

    1. عيب عليك يا محمد الاخرس لانه رفضت تشاركك تقول عنها هيك
      انا بحب قلك انه فعلا هي فاسده وهي متورطة بس ما تعمل فهمان عا حساب الشراكة تبعك خاي
      انت عارف انه كرمال معرض المطابخ تبعك بدك تعمل حالك مشهور عا حساب العالم
      كنت اكبر شبيح يا**** وهلق صرت بدك تعمل معارض ب اخر المسلسل
      يا عيب الشوم عليك واحد واطي

  7. قريــــــــــــــــــــــــــــــــــد ولو بيت قنوع من الجماعة ولذلك الفساد مألوف ومعهود ولها شركاء في سوريا كمان.

  8. في سوريا الأسد شرط الترفع والعلو بالعمل الحكومي
    – أن يكون فاسدا !!
    -أن يكون مساح جوخ !!!
    -أن يقاسم بأرباح الفساد اللي أعلى منه !!
    – أن يسمح ويغطي فساد اللي أصغر منه لأنو أغلب الصغار هنن اللي بيكتبو تقارير لفروع الأمن !!!
    -أن لايعرف الله ولا الحلال ولا الحرام في حياته الخاصة !!!
    بدون هذه االشروط بيضل الموظف أندبوري ويمكن يلفقوله شي تهمة فساد أو أنو مو عاجبه الوضع (رجعي وعميل لأسرائيل والأمبريالية ) ويزتزه بشي سجن أو معتقل لبين ما يالله ياخد أمانته يا ينسى أسمه !!!

  9. اما القنصل في موسكو جمال نجيب فأنه يقوم ببيع لاصقات تمديد جوازات السفر وطوابع السفارة لأحد أصدقائه في ألمانيا ،،، ليتم تمديد جوازات من هم بحاجة لتمديد جواز السفر بصورة غير شرعية لمن شاء حتى أنه تم تمديد جواز سفر مزور يحمله شاب مغربي ، بالإضافة لإصدار وثائق سورية مزودة بطوابع وزارة الخارجية وفهمكن كفاية،،،

  10. جمال نجيب القنصل في موسكو منذ أكثر من عامين يدير شبكة تعمل في أوروبا لتمديد وأصدار وثائق مزورة ،، جميع أفراد الشبكة من الطائفة المسيحية ،، أبو جرجس وجماعته،،

  11. كلام آوس
    صحيح مليون بالمليون وأكبر دليل المرسيدس أخر طراز التي قام بشرائها نجيب مع العلم أن نجيب بخيل وجربان من الفئة الأولى وبدون أي منازع.

  12. هي من عائلة كنعو وليس قنوع لها ثلاث صيدليات بمونتريال والعائلة معروفة بتجسسها على السوريين بمونتريال .وللتصحيح مجلس الصيادلة جمدت شهادتها لمدة سنة .

  13. بنت حسين قنوع شلحت الحجاب اول ما وصلت تعلمت لغة و اشتغلت بالتجارة

  14. إلى المعلق (بنت تاجر حلبي) أولا اسمها نيللي كنعو وهي مسيحية يعني قصتك كلها من خيالك