حتى إن بقي في السلطة .. محققة تابعة للأمم المتحدة : مصير ميلوسوفيتش ينتظر الأسد

قالت كارلا ديل بونتي المحققة التابعة للأمم المتحدة المختصة بحقوق الإنسان اليوم الاثنين إن العدالة ستلاحق بشار الأسد حتى إذا ظل في السلطة في إطار اتفاق عبر المفاوضات لإنهاء الحرب السورية.

وقالت ديل بونتي للصحفيين “الأسد هو الرئيس .. ومن ثم فلنتعامل مع مؤسسة الرئيس. إذ كان بوسعنا تحقيق وقف لإطلاق النار مع الرئيس.. فلم لا؟ لكن بعد ذلك ستأتي العدالة.”

وأضاف “تذكرون في يوغوسلافيا سابقا .. أن ميلوسوفيتش كان رئيسا وجرت مفاوضات سلام في دايتون وتمخضت عن اتفاق. وكان ميلوسوفيتش لا يزال رئيسا لكن العدالة أنجزت. هذا مجرد مثال من الماضي”.

يشار إلى أن الرئيس اليوغوسلافي السابق سلوبودان ميلوسوفيتش أشرف على محادثات دايتون التي أسفرت عن اتفاق سلام في البلقان، وتم تسليمه فيما بعد للمحكمة الجنائية الدولية.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. لك بعدك معاند حياتك في خطر دمرت احلى اسرة بنيتها ودمرت اسر ودمرت بلد ابوك خلفلك كم دجاجة عم يبيضوا كل يوم ذهب .. صحيح انك اهبل

  2. حتى لو العدالة الدولية لم تحاسبه ،الشعب السوري سيحاسبه ان عاجلا ام اجلا

  3. هههههههههههههههههههههههههههههههههه لك تافه عم يعلق شفتوا اكتر دولة مؤيدة للثورة ودعمتها فرنسا شو صرح وزير خارجيتها اليوم اقتبس لن نطالب برحيل الاسد وندعو لتشكيل حكومة من النظام والمعارضة يعني بلشوا يبيعوا فيكون فعليا بقا تعا حاسبوا اذا فيكون