عبداللهيان : ليس لدى إيران مقاتلين في سوريا .. و أي تسوية لأزمتها يجب أن تشمل الأسد

أعلن نائب وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبداللهيان أن أي خطة سلمية حول سوريا يجب أن تشمل مشاركة بشار الأسد في التسوية، مؤكا أن بلاده ليس لديها مقاتلين على الأرض السورية.

وقال عبداللهيان في مؤتمر صحفي بموسكو : “لقد أجرينا مع نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف تبادلا مفصلا لوجهات النظر حول سوريا. وكما تعلمون، قدم وزير خارجية إيران جواد ظريف خلال لقائه الأسد أفكارا سياسية جديدة للتسوية. كما حصلنا من الأسد على أفكار جذابة جدا للتسوية. ويوم أمس في 21 سبتمبر، بحثنا في موسكو بتركيز كبير هذه الأفكار”.

وأضاف أن روسيا وإيران “تعتزمان استخدام كافة إمكانيتهما لخروج سوريا من الأزمة”، مشيرا إلى أنه “في أي مبادرة سيتم إجراء العملية السياسية ومحاربة الإرهاب بالتوازي. وسيكون بشار الأسد في أي مبادرة جزءا من حل الأزمة”.

وأكد عبداللهيان في نفس الوقت أن “موسكو وطهران ستستمران بالاتصال مع المعارضة السورية، ونحن نؤمن بأن المعارضة السورية التي تؤيد التسوية السياسية للمسألة السورية، تعتبر أيضا جزءا من هذه التسوية”.

ونوه إلى استعداد إيران لتشكيل جبهة مع روسيا في محاربة الإرهاب، “ونحن نرحب باقتراح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بتشكيل جبهة مشتركة لمحاربة الإرهاب. ونحن جاهزون من أجل تنفيذ هذه المبادرة والتعاون معا وبشكل مشترك”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫9 تعليقات

  1. يخطط المقاتلون الأكراد في سوريا لاستعادة آخر معبر حدودي مع تركيا من أيدي تنظيم “داعش”، بحسب ما نقلته بعض وسائل الإعلام.

    ويهدف التخطيط للاستيلاء على منطقة جرابلس الواقعة شمال سوريا إلى قطع الطريق أمام آلاف المتطوعين الذين ينضمون للتنظيم قادمين من أوروبا.

    كما يعتبر خبراء عسكريون أن نجاح الأكراد في السيطرة على معبر جرابلس سيعزل “داعش”.

    يذكر أن المعبر استخدمه المتطرفون خلال السنوات الماضية لاستقبال عدد كبير من المقاتلين القادمين من أوروبا عبر تركيا. ويدربهم التنظيم ويستخدمهم في العمليات الانتحارية باستخدام الشاحنات المفخخة وهي الاستراتيجية التي يتبانها في عمليات اقتحام المواقع المحصنة.

    1. هادا اللي بدك يا يلحس اللي بدو يا صار،،وشكلوا حيلحسك انتا وغيرك

  2. وكأن السوريين في كل أصقاع الأرض منتظرين على أحر من الجمر عبد اللهيان أو غاتيلوف أو لافروف أوكيري أو ديمستورا أو البرميل المعلم وحسن نصر اللات …. الخ لكي يملوا عليهم أو يشرحوا لهم كيف ستنتهي الحرب في سوريا ؟ وعن حتمية بقاء اﻷهبل وصلاحياته المستقبلية الكاملة كرئيس جمهورية ؟ طبعا لم ولن يفهم الإيراني والروسي والشبيح الموالي للأهبل طالما مازال بإمكانهم ارتكاب المزيد والمزيد من الجرائم دون عقاب أو حساب بأن الحرب مستمرة حتى إسقاطهم جميعا وكنسهم من سوريا وبأن ماهر الأسد نفسه لن يستطيع القبول بغير ذلك حتى ولو كان قائدا لفصيل مقاتل معارض .

  3. أنا لا ألوم هؤلاء الكفرة والزنادقة إنما ألوم وبشدة رئيس النظام السوري الأبله بشار الذي سلم والبلاد وشرد العباد.
    الإرهابي وليد الإرهابي والمجرم بشار خامنئي

  4. شكرا أصدقائي على مساعدتكم لي لكي أظل رئيسا لسوريا غصبا عن كل السوريين.. شكرا لصديقي بعر الخريان وشكرا لجمهورية الأيران الشقيقة.

  5. كاذب ومجرم متل بشار عليك لعنة الله والناس والملائكة اجمعين اللهم انتقم منهم فأنهم كاذبين ومجرمين وسفاحين قتلوا ودمروا وشردوا ويكذبون ويتشدقون ليل نهار

  6. لو كان هناك مسابقة في الكذب لكانت ايران هي برازيل الكذب في العالم مثل البرازيل في كرة القدم
    و بعدين و كالات الأنباء تبعكم كل يوم تنزل أخبار الفطايس اللي عميفطسوا بسوريا و العراق
    و كمان حسن زميرة هو بيقول عن حاله و عن عصابته انهم جنود في الحرس الثوري الإيراني

  7. بأحفاد خالد بن الوليد يااحفاد أبوبكر وعمر تقدموا وهاجموا لا الروس ولا التيوس المجوس سوف ينتصروا عليكم أنتم على الحق والحق معكم انشاء الله