مصدر أمني نظامي : تسلمنا من روسيا أسلحة نوعية دفاعية و هجومية و ليس طائرات فقط

أفاد مصدر أمني اليوم الثلاثاء أن جيش النظام تسلم في الأيام الماضية من حليفته روسيا خمس طائرات مقاتلة على الأقل وكذلك طائرات استطلاع ومعدات عسكرية لمساعدته على محاربة تنظيم “داعش”.

وقال المسؤول الكبير رافضا الكشف عن اسمه، بحسب فرانس برس : “لقد تسلم جيشنا من موسكو خمس مقاتلات على الأقل وطائرات استطلاع تساهم في تحديد أهداف بدقة عالية وكذلك معدات قتالية متطورة لمحاربة تنظيم الدولة الإسلامية”.

وأكد المصدر : “بدأ يظهر أثر السلاح الروسي على الأراضي السورية وافتتح الجيش السوري استخدامه لهذه الأسلحة في مدينتي دير الزور (شرق) والرقة (شمال)، تحديدا في استهدافات لأرتال لتنظيم الدولة الإسلامية”.

وأشار المصدر العسكري إلى “أسلحة نوعية لديها إصابة دقيقة للهدف، ولدى بعضها صواريخ موجهة عن بعد”، لافتا إلى أنها “أسلحة دفاعية وهجومية ولا تقتصر على الطائرات”.

وأكد مصدر عسكري آخر في مدينة اللاذقية أن “المساعدة الروسية لا تقتصر على الطائرات المقاتلة فحسب، بل وصلتنا أيضا أسلحة استطلاع جديدة تساعد في تحديد مكان الهدف بدقة متناهية (…) بالإضافة إلى رادارات مرافقة لها ومناظير ليلية”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫7 تعليقات

  1. لك لعمى بقلبكن ليش الاحياء المدنية يلي عم تقصف كمان بده تحديد مكان الهدف بدقة متناهية لطيار ابو شحطة كل حارة أكبر من تانية

  2. بوتين الارهابي شريك بشار الجحش الارهابي في قتل الشعب السوري وتهجيره وشبيحة الساحل السوري شركاء الاجرام في قتل وذبح وتدمير سوريا باستخدام هذه الاسلحة

  3. عندما كان جيش الاسد في كامل قوته وتسلحه وكان الثوار لا يملكون حتى بندقية صيد لم يستطع جيش الاسد ان ينتصر..فكيففما بالكم الان ولديه نقص في العدد والعتاد..ولدى الثوار اسلحة ثقيلة وخفيفة..ولى زمن عائلة الاسد الى غير رجعة

  4. ما هو الفرق بين طائرة الهليوكبتر أو الميج موديل التسعيـنيـّات والسوخوي أو الميج الأحدث؟!!! ما هو الفرق بين دبابة ت72 وت3000!!؟؟ لا فرق.. فجميع الأسلحة الثقيلة قادرة على القتل والتدمير… عندما يكون الطرف الآخر أعزل أو شبه أعزل.

    الولايات المتحدة التي خسرت حرب فييتنام.. والسوفييت الذين خسروا حرب أفغانستان وخرجوا منها مخزيين.. وكل جيوش العالم التي انهزمت أمام إرادة الشعوب بالتحرر والانعتاق من عبودية الاحتلال (الداخلي أو الخاارجي) امتلكت أحدث أسلحة العصر.. وكررت الخطأ نفسه.. فانتهت إلى ذات النتيجة المؤلمة في خاتمة المطاف.

    النصر صبر ساعة… والغلبة لصاحب الإرادة الأقوى… والإيمان العميق.

  5. بكامل سطوتهن وجبروتهن العسكري والاله الحربيه فائقه الذكاء والدقه وما طلع من امرهم شي٫ شو رح يعمل السلاح الروسي؟