واشنطن : 70 مقاتلاً سورياً دربناهم عادوا إلى سوريا بنجاح

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية اليوم دخول 70 مقاتلاً سورياً جديداً بكافة أسلحتهم وتجهيزاتهم إلى سوريا بعد إنهائهم لبرنامج التدريب والتسليح الأمريكي.

وقال بيان صادر عن وزارة الدفاع الأمريكية، اليوم أن “حوالي 70 خريجاً من برنامج التدريب والتسليح لحلف محاربة داعش في سوريا قد دخلوا بنجاح إلى سوريا بكامل عدتهم وأسلحتهم ويعملون حالياً كقوات سورية جديدة”.

وأضاف البيان أن  “القوات السورية الجديدة، إضافة إلى دعم التحالف (الجوي) ستقاتل إلى جانب قوات المعارضة التي تم تدقيق خلفياتها وتوظيف تدريباتهم ومعداتهم التي حصللوا عليها من خلال برنامج التدريب والتسليح لتعزيز جهود الوحدات الأكبر المشتبكة ضد داعش أساساً”.

وأكد البيان على أن ما ستقوم به “القوات السورية الجديدة” سيكون إضافة إلى “عشرات الألوف من الأكراد السوريين، والعرب السنة وغيرها من القوى المحاربة لداعش، التي استطاعت إعادة تأمين أكثر من 17 ألف كيلومتر مربع من الأراضي التي كانت داعش تحتلها، فضلا عن عدد من المعابر الحدودية بين سوريا وتركيا”.

وشدد على أنه “برغم أن القوات السورية الجديدة لاتعمل تحت قيادة أو سيطرة التحالف إلا أننا سنواصل دعمهم وتمكينهم كجزء من حملتنا المستمرة لإضعاف وهزيمة داعش في النهاية”.

وكان قائد عمليات القيادة المركزية للمنطقة الوسطى، الجنرال جون أوستن، قد تعرض إلى نقد لاذع الأربعاء الماضي من رئيس لجنة القوات المسلحة في مجلس الشيوخ الأمريكي، السيناتور جون مكين، بعد أن أخبره أن 4 أو 5 مقاتلين سوريين فقط هم كل ما تبقى من متدربي برنامج التدريب والتسليح لا زالوا يقاتلون في سوريا. (Anadolu)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. ليش مستعجلين……على هالحساب بدهون عشر سنين ليعملو كتيبة….. عم يضحكو عالعالم….

  2. 70 رامبو هدول يعني الواحد منون بيواجه فيلق مو مهم العيب مو في الامريكان في يلي بيستنا منون خير

    كل عام وانتو بخير يا اخوتي السوريين