في الصين .. تدريبات عسكرية غريبة لعلاج الطلاب من إدمان الهواتف

أظهرت صور تناقلتها مواقع التواصل الاجتماعي في الصين خضوع مجموعة من الطالبات لتمارين عسكرية غريبة من نوعها بهدف الشفاء من إدمان الهواتف المحمولة.

وتظهر في الصور التي نشرتها صحيفة دايلي ميل البريطانية مجموعة من الطالبات بالزي العسكري وهن يحاولن تحقيق التوازن لهواتفهن المحمولة على أجزاء مختلفة من أجسادهن كالرأس واليد والقدم وحتى داخل الفم.

ونقلت الدايلي ميل عن صحيفة الشعب الصينية قولها إن هذه التدريبات هي جزء من التدريب العسكري الإلزامي لطلاب المدارس الثانوية والجامعات في الصين.

ومن غير المعروف بعد السبب من وراء هذا النوع من التدريبات، إلا أن وسائل إعلام صينية محلية تكهنت أنها تستخدم لمحاولة علاج إدمان الطلاب للهواتف المحمولة، حيث ينفق الشباب في الصين الكثير من الوقت على هواتفهم المحمولة على حساب حياتهم الاجتماعية والتفاعل مع العالم من حولهم.

وكانت صور مسربة من إحدى المدارس في مدينة شينيانغ شمال شرقي الصين أظهرت مشاهد مماثلة، تعرض فيها الطلاب إلى العقاب لاستخدامهم الهواتف المحمولة على الرغم من منعها في المدرسة ، بحسب شبكة ” 24 ” الإماراتية.

يذكر أن التدريب العسكري الإلزامي للطلاب في الصين يستمر شهر تقريباً، ويعيش الطلاب خلاله حياة صارمة ومنضبطة كما لو كانو في الجيش، ويهدف إلى بناء شخصية الطالب وإعداده للحياة العملية.

 

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد