لافروف يقول إن أمريكا أصبحت أكثر تقبلاً لموقفنا .. وواشنطن ترد

قال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف يوم الأربعاء إن الولايات المتحدة أصبحت أكثر تقبلا للموقف الروسي إزاء الصراع في سوريا لكن واشنطن سارعت برفض هذا التصريح.

وأضاف لافروف للصحفيين في موسكو “أعتقد ان الامريكيين أكثر تقبلا بكثير (الان) للحجج التي نقدمها منذ عدة سنوات الان”.

وأشار لافروف إلى تصريحات أدلى بها وزير الخارجية الأمريكي جون كيري في الاسبوع الماضي بعد استئناف المحادث العسكرية بين البلدين بشأن سوريا حيث لا تظهر أي علامة على ان الحرب تتراجع بعد أربع سنوات ونصف السنة.

وقالت واشنطن إنها انزعجت لدعم موسكو لبشار الاسد الذي قالت الولايات المتحدة إنه يجب ان يترك السلطة للسماح بانتقال سياسي.

وقال جون كيربي المتحدث باسم وزارة الخارجية الامريكية “لا يوجد تغيير في موقفنا أو قلقنا بشأن ما تفعله روسيا في سوريا.”

وأضاف كيربي “الوزير كيري كان واضحا وثابتا (في تصريحاته). نرحب بدور بناء تقوم به روسيا في مواجهة تنظيم الدولة الاسلامية لكن اذا كانوا هناك لتأمين الاسد فهذا يتناقض مع أي جهود جادة لوضع حد للصراع.”

وأدت زيادة الوجود العسكري لروسيا في سوريا الى تعقيد الجهود الامريكية لمحاربة تنظيم الدولة الاسلامية في ذلك البلد. وينفذ تحالف تقوده الولايات المتحدة ضربات جوية ضد التنظيم طوال العام المنصرم.

وفي تصريح منفصل قال مصدر دبلوماسي روسي يوم الأربعاء إن موسكو ترى أن فرص التوصل الى اتفاق دولي بشأن سوريا تعززت. (رويترز)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

    1. هاد الشي مستحيل و بدل على جهل سياسي، كل مايحري الآن في سوريا متفق عليه امريكيا و روسيا. والانظار اوجهت لمحاربة داعش بالكامل من الطرفين الاميركي و الروسي بغض النظر عن الرئاسة السورية.