مدججاً بالدعم الروسي الجديد .. جيش النظام يبدأ محاولة فك الحصار عن مطار كويرس العسكري بريف حلب

علم عكس السير أن الجيش النظامي بدأ مدعوماً بالطائرات الروسية الجديدة، حملة لفك الحصار عن قواته المحاصرة في مطار كويرس بريف حلب.

وأكد ناشطون معارضون أن دبابات النظام بدأت اقتحام صوامع بلاط بالقرب من المطار، عبر محاور تل النعام وتل حاصل.

ويحاصر عناصر تنظيم “داعش” المطار منذ أكثر من عامين، بعد أن سيطروا على المنطقة المحيطة به وطردوا الفصائل المعارضة التي كانت تحاصره.

ودارت خلال الأسابيع الثلاثة الماضية عدة معارك، حاول التنظيم من خلالها اقتحام المطار دون أن ينجح في ذلك.

وخرج موالون للنظام في مدينة طرطوس، الشهر الماضي، بـ “مظاهرة” طالبوا فيها بفك الحصار عن المطار، وحملوا لافتة كتب عليها “نريد جثامين شهدائنا” و”نريد جرحانا” و”نريد فك الحصار عن أبطال كويرس”.

ويتخوف الموالون من تكرار سيناريو مطار الطبقة وتدمر في كويرس، حيث أسر تنظيم “داعش” العشرات من عناصر جيش الأسد، في الوقت الذي كانت فيه وسائل إعلام النظام تهلل لانتصارات وهمية ودفاعات متماسكة.

وتسعى روسيا لإحراز انتصار “قيم” على تنظيم “داعش” في سوريا، قبل خطاب بوتين المرتقب في الأمم المتحدة نهاية الشهر الحالي، في محاولة منها للتأكيد على أن “مكافحة الإرهاب” يجب أن تتم عن طريقها وبالتعاون مع نظام الأسد.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫12 تعليقات

  1. قاده الدواعش عبده الخميني واتباعهم بهائم البشر وزباله الامم هاجموا سكان بلده مارع ارض الشهيد البطل عبد القادر الصالح بحجه ان اهلها مرتدون!! بسبع وعشرين سياره مفخخه ومدفعيه وغاز الخردل وراجمات صواريخ في اقل من شهر وكله موثق بدل ان تتوجه لتحرير مطار وسجن كويرس!وداعش طردت الثوار من حول سجن كويرس وتحلقت حول مطار كويرس لحين ان يلتقط النظام انفاسه ووصول مدد اليه! وستتبخر داعش من حول المطار وتذكروا هذا الكلام

    1. تبا لهم هل سيكون هنالك كويرس ليفك النظام عنه الحصار لو كانوا أرسلوا إليه 27 مفخخة فقط في شهر فما بالك بسنتين 24 * 27 = 648 مفخخة ؟؟؟

  2. أسأل الله العظيم أن يمكن جنود الدولة الإسلامية من رقابهم جميعا روساً كانوا أم نصيرية أم مرتدين

  3. احمد عيني حبيبي بقبق عيني،،اذا الله داعم مجاهدينك وثوارك ،،ليش لهلا ما سقط الأسد ،،ليكون أسد عن جد وانتا مش داري ،،لك الله ما بيدعم قتله ومجرمين ومغتصبين

    1. أنت أكيد سوري حرامي وليست آرامي … وجاهل …
      لا تنس أن الثورة السورية تقاتل ضد النظام مدعوماً من روسيا وإيران وشيعة لبنان والعراق واليمن والمرتزقة من كل العالم

    2. واكيد أنت يا سيد الذي رد على السوري الآرامي الذي هو اصل سورية غصبا عن رأسك أنك أنت الوحيد الفاهم. مسكينة هذه الثورة السورية التي تقاتل لوحدها وليست مدعومة سوى من تركيا والسعودية والشيشان وافغانستان وقطر وفرنسا وبريطانيا والناتو واسرائيل والأردن وجماعة سعد الحريري و اخوان مصر وليبيا وتونس ما عدا المرتزقة من العديد من الدول.

  4. بس اسدك يا سوري ارامي باع كل شئ للاجانب من اجل الكرسي لاكن باقي شوية و ل لحتى….. يعني و لسى يعني

  5. اضحكني هذا خبر رغم اني نسيت ضحك من زمن طويل سيناريو معتاد ستقدم جيش ابو شحاطه بنتسيق من داعش لاعطاء شويه دعم وحقن شرجيه للموالين انه سلاح روسي وصل وانه بداء لانتصار هههه بينما حقيقه هي انه لن يكون هناك انتصار حتى لو اعطى مستر بويتن حقنه لحميه لسيد بشار لاسد لن ينجو فلو انه سينجو كان نجى حين اتى قاسم سلمياني وسمعنا نفس موشح وحين دخل حزب الله وقال كلمته مشهوره سنعيد قلمون وتتوالى لاحداث لا يمكن لميت ان يحمل ميت ليقف معك عالم يا بشار اعلم انك ساقط لا محاله وكل ما يجري هو عباره عن حقن تبريد خلق ليس اكثر من اول ساعه وايران وروسيا وحزب الله وعصابتك تقف معك ما جديد حتى تعتقد في لانتصار سلاح يصلك من فتره طويله وطيران تجسس يساعدك به روس من اربع سنوات وطيران موجود عندك اصلا ولا ينقصك طيران صورايخ وعندك مدافع وعندك وكيماوي وعندك ما نقصك شي من سلاح اذا سلاح طيران سوري كله ما نفعك هلء بدها تنفعك خمس طيرات حاج خرط على عباد نكشفت قصه وبان مستخبي روح حطلك شي حفاض ولحق حالك بشي طياره بلا روسيا بلا ايران بلا امريكا لن يغفر لك شعب مهما وقف معك حتى لو وقفت معك جان زرق ساقط ساقط ولكنها حقنه كرتزون معتاده وبعد فتره سترى نتيجه نفسها للموالين لن يطول فرحكم قلتم ليلبس بدله عسكريه لبس بدله قلتم ليقصف بعنف قصف بكيماوي قلتم لتاتي ايران واجائتكم ايران وبعدين لو ين رايحين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  6. الدواعش مشغولين بملاحقة الحلاقين واللوطيين ومن يرتدي الجينز ومن تكشف عن وجهها ومشغولين أيضا بمقاتلة ( المرتدين ) وبذبح الرهائن وبمهاجمة كوباني ومارع وسواهما ولذلك لم يتبقى لديهم ما يكفي من (المجاهدين) لاقتحام مطاري دير الزور وكويرس علما بأنهم يدعون قدومهم لبلادنا من أجل نصرتنا على النصيرية والروافض؟؟

  7. التحاميل الروسية لن تنفع الاسد مهما كانت قوية فالاسد اصبح في عداد الموت السريري بعد ان غرق بدماء الابرياء ولن تنفع اي تحاميل مع اي حيوان مفترس غرق بدماء الاطفال

  8. من مصادر اعلاميه لقد تقرر تقسيم سوريا الى 3 دول : علويه سنيه و كرديه
    و لقد تم انشاء مجلس عسكري مشترك رباعي من اسرائيل و روسيا و القرداحه و ايران للتنسيق العسكري و انشاء الدوله العلويه اي وعد لافروف بدل وعد بلفور لاقامه دوله علويه فيها سفاره اسرائيليه
    تلك هي الممانعه و القومجه التي صدعنا فيها الاسد و حسن زميره و سحره لبنان القومجيين