ساعة ” أبل ” الذكية تنقذ حياة شاب أميركي

أنقذت ساعة آبل الذكية Apple Watch شابًا بعمر 17 عاماً من الموت بعد تنبيهه عن تضاعف مُعدل ضربات قلبه ليصل إلى 145 ضربة في الدقيقة.

وقال الشاب بول هولي لشبكة ABC الإخبارية في الولايات المُتحدة الأميركية إنه قام بتفقد ساعته الذكية قبل توجهه لتدريب كرة القدم في مدرسته. وأضاف إنه وبعد إجراء تمرينين في يوم واحد بدأ بالشعور بآلام في الظهر والصدر تجاهلها تماماً ظناً منه أنها ستزول في اليوم التالي، لكن بعدما نظر إلى ساعته الذكية وجد أن مُعدّل ضربات القلب عال جدًا وقام بإخبار مُدربه الخاص.

ونقل الشاب إلى غرفة الطوارئ داخل المُستشفى ليجد الأطباء أنه يعاني من إنحلال في العضلات، حيث تبدأ العضلة بالانهدام ليمتلأ الجسم بالبروتين وهو ما يؤدي إلى اضرار في بعض أعضاء الجسم.

وقال والد الشاب لشبكة ABC إنه بفضل ساعة آبل الذكية تمكن الأطباء من السيطرة على الحالة، وإلا كان من الممكن أن يموت في اليوم التالي بمجرد بدء التمرين ، بحسب البوابة العربية للأخبار التقنية.

وقام تيم كوك الرئيس التنفيذي الحالي لشركة آبل بدعوة الشاب إلى مقر الشركة بعدما سمع بقصته، كما عرض عليه فرصة للتدريب داخل الشركة.

يذكر أنها ليست المرّة الأولى التي تنقذ أجهزة آبل حياة أحد مستخدميها، حيث نجا طالب في جامعة Frenso التابعة لولاية كاليفورنيا في الولايات المتحدة من الموت بفضل هاتف آيفون 5S بعدما تعرض لعملية سرقة رافقها إطلاق نار.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. الصراحة السالفة ابدا ابدا ماهضمته *يكذبون علينا عشان نشري الساعة الحمدلله والشكر يحسبوننا دبش عندهم *_*