مقترح بلغاري تركي لإقامة منطقة آمنة شمال سوريا

قال رئيس الوزراء البلغاري بويكو بوريسوف الأربعاء إن بلاده تدرس مع تركيا فكرة منطقة أمنية في سورية لكي يبقى الناس بالقرب من مسقط رأسهم ويتلقوا المساعدة.

وقال بوريسوف للتلفزيون البلغاري بي إن تي في بروكسل إنه تلقى من رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو رسالة في هذا المعنى ليبلغها للاتحاد الأوروبي.

وفي هذه الرسالة التي نشرت الحكومة البلغارية نصها الكامل يقترح رئيس الوزراء التركي “إقامة منطقة أمنية في شمال سورية ما من شأنه أن يسمح بعودة طوعية للاجئين”.

وقد تهتم مجموعة عمل بمشاركة الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة بمشاكل السكن والصحة والتعليم في هذه المنطقة بحسب الرسالة.

وفي حال لم تتحقق هذه الفكرة، فإن أكثر من سبعة ملايين سوري قد يتوجهون إلى أوروبا “ما سيعمق الأزمة الإنسانية وسيكون لها نتائج سياسية ستكون ملموسة أكثر” حسب ما كتب داود أوغلو.

وتأسف أوغلو لـ”نقص التضامن بشكل هائل من جانب المجتمع الدولي”، مشيرا إلى “تقلص إمكانات” بلاده في “استقبال الباحثين عن ملجأ في المنطقة”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. السوري مشكلته انو بقكر حالو شاطر واخر الشي بيوقع على وجه طب. صحيح انو في كتير ناس كانت بحاجة للجوء باوروبا بس الي قاعد بالخليج ووضعو تمام ليش ليترك شغلو ويقدم لجوء باوروبا ويخرب على غيره؟ اغلبية الناس المرتاحة طلعت من ورا الغيرة مو لانها محتاجة وسرعان ما انكشف امرن لأ وفوق هيك مو عاجبن العجب وبسبو الدولة القاعدين فيها وشو ما عملتلن ما بيشبعو.فكيف بدكن هاي الدول تتحملنا .قلنالكن استرو على حالكن ما بدكن صطفلو.