أسلحة أمريكا تذهب لجبهة النصرة مقابل سماحها بـ ” مرور آمن ” للمقاتلين المعتدلين المدربين

قال متحدث عسكري أمريكي يوم الجمعة إن قوات المعارضة السورية التي دربتها الولايات المتحدة سلمت بعضا من عتادها لجبهة النصرة المرتبطة بالقاعدة مقابل المرور الآمن في أحدث ضربة لجهود أمريكية مضطربة لتدريب شركاء محليين لمحاربة تنظيم الدولة الإسلامية.

وقال الكولونيل باتريك ريدر المتحدث باسم القيادة المركزية الأمريكية في بيان إن قوات المعارضة سلمت ست شاحنات صغيرة وبعض الذخيرة أو نحو ربع ما تسلمته من معدات لوسيط يُشتبه بأنه من جبهة النصرة يومي 21 و22 سبتمبر أيلول مقابل المرور الآمن.

وأضاف “إذا كان صحيحا فإن التقرير المتعلق بتسليم أفراد القوات السورية الجديدة معدات لجبهة النصرة مقلق للغاية ويمثل خرقا للخطوط الرئيسية لبرنامج التدريب والتجهيز الخاص بسوريا .”

وقال ريدر إنه تم إبلاغ القيادة المركزية الأمريكية التي تشرف على العمليات العسكرية الأمريكية في الشرق الأوسط بمسألة تسليم المعدات في نحو الساعة الواحدة مساء(1700 بتوقيت جرينتش) الجمعة.

وكان ريدر قد قال في وقت سابق يوم الجمعة إن كل الأسلحة والمعدات التي سُلمت لقوات المعارضة مازالت تحت سيطرتها.

وكان جنرال أمريكي كبير قد قال للكونجرس الأسبوع الماضي إن حفنة فقط من قوات المعارضة مازالت تقاتل في سوريا على الرغم من قول مسؤولين عسكريين أمريكيين الأسبوع الماضي إن عشرات آخرين انضموا لقوات المعارضة بعد ذلك.

وقال مسؤولون أمريكيون لرويترز إن مراجعة تجري وقد تسفر عن تقليص وإعادة ترتيب البرنامج. (Reuters)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫8 تعليقات

  1. ان امريكا هي سبب بلاء الثورة السورية و يجب ان تشرب من نفس كاس النفاق و الكذب الذي جعلت الشعب السوري يشربه على مدى السنوات التي خدعته به

  2. أمريكا تعتقد واهمة أن الشعب السوري قام بثورة للانتقال من النفوذ الروسي / الإيراني إلى النفوذ الأمريكي / الإسرائيلي و ان الشعب الأمريكي سيعطي ثمار ثورته بعد كل هذه التضحيات لعملاء امريكا من الائتلاف و معارضة الفنادق و من هم على شاكلتهم

  3. أقول لأمريكا ذات الوجوه الكثيرة لن تجدي في سوريا عملاء و لن تضحكي على عقولنا.
    تتفقون مع روسيا على حربنا و تمنعون عنا السلاح خمس سنوات لتدعموا ربيبكم في دمشق ثم تريدون منا من يقاتل بالنيابة عنكم ؟؟ لا والله لن يكون لكم هذا و ألف تحية للأبطال الذين سلموا سلاحهم لجبهة النصرة المجاهدة.

  4. جدع من سلمى الشرر
    عدو العلوية ظهر
    ومن صلنفة ننتظر أول علامة
    قرداحة اليوم فخطر
    والدم رح يمطر مطر
    ويم جبلنا باجر تقوم القيامة
    ويم جبلنا باجر تقوم القيامة
    علويوووووووووووووووووون
    والجيش السني واصل لينا
    والله ليلعنوا والدين والدينا (الآباء)
    جبهة النصرة تجهز الملغومة
    والإبادة عليهم بقت محتومة
    قرداحة .. قرداحة

  5. على مين عم تطحكوا؟؟؟؟ حبيباتي لا عاد تلعبوا تحت الطاولة!!! الصبي تبعكم اردوغان هو الزعيم الحقيقي لداعش والنصرة وما لف لفيفهم…. انكشف كل شي وبويتن صار يلعب ع المكشوف … حشات الدكر من اول يوم بيسقط الأسد واللعب هلئ صار لعب كبار وع المكشوف والحوثي كمان ما عم يسقط الأباتشي بالتنفنكي تبعوا .. اوكي ماشي؟؟؟

  6. روسيا تدعم النظام و اميركا تدعم المعارضة قتال الكبار بأيدي الصغار…
    خلونا هيك …عميان قلب و بصيرة حسبنا الله و نعم الوكيل

  7. القرداحه ب خطر للروافض علامه
    نتن ياهو حليف الاسد يا سلامه
    بوطين مع اسماء في دوامه
    حسن زميره وهيفا ب الفرشه صار مقاومه