الكنيسة الأرثوذكسية ببلغاريا تدعو لوقف استقبال اللاجئين

دعت الكنيسة الأرثوذكسية البلغارية الحكومة إلى التوقف عن السماح بدخول اللاجئين إلى البلاد، معتبرة تدفقهم “موجة تنطوي على كل مظاهر الاجتياح”.

وقال السينودوس المقدس -وهو الهيئة القيادية للكنيسة- في بيان نشره على موقعه على الإنترنت “إننا نساعد اللاجئين الذين وصلوا حتى الآن إلى وطننا، لكن على الحكومة ألا تسمح في أي حال بدخول مزيد من اللاجئين”.

وتعد بلغاريا بلد عبور للاجئين الفارين من الأوضاع السياسية المضطربة في بلدانهم، خصوصا من سوريا والعراق وأفغانستان.

وأضافت الهيئة القيادية للكنيسة المذكورة في بيانها أنه “يجب على الذين تسببوا في اندلاع المشاكل في بلدان اللاجئين أن يجدوا حلولا لها، ويجب ألا يدفع الشعب البلغاري الثمن”.

من جهته أعرب رئيس الوزراء البلغاري المحافظ بويكو بوريسوف الجمعة عن “قلقه” من احتمال حصول تدفق كبير للاجئين في الأشهر المقبلة.

وقال “أنا خائف والشعب البلغاري خائف، على الأقل على الصعيد الديني. نحن مسيحيون وهم مسلمون”.

وكانت وزيرة الداخلية البلغارية روميانا بيتشفاروفا أكدت الأسبوع الماضي على ضرورة نشر بلادها عددا كافيا من الجنود على حدودها لمواجهة تدفق اللاجئين.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫13 تعليقات

  1. الكنيسة الأرثوذكسية في في اوروبا الشرقية تتميز بالتعصب ضد الإسلام وعدم التسامح ودائما يجيشوا إعلامهم وأتباعهم ضد كل ما هو مسلم بخلاف الكنيسة الكاثوليكية والبروتستانتية

  2. يا اخي جيشا خلقة الله شي بخوف اشكالهم وافكارهم وتصريحاتهم ونواياهم،،

  3. دواعش مسيحيون !
    أين الانسانية ؟ أين تعاليم المحبة والسلام ومساعدة الناس؟
    كلها شعارات كاذبة تتلاشى أمام التطرف والطائفية

  4. على اللاجئين من كل الجنسيات أن يتسلحوا ويبدأو بحرب تحريرية ويسيطروا على بلغاريا العدوة اللدود لهم .. سيطروا على بلغاريا وفليأتي كل لاجئ إليها هذا أفضل حل والله

  5. ممنوع على غير المسلم دخول مكة. طيب اعطني اسم منطقة بالعالم ممنوع دخول المسلم اليها. اللي بيته من بللور ﻻ يرمي الناس بالحجارة.

  6. يعني المسيحين تعلمو منكم المحبة والتسامح يعني تعلمو منكم الذبح والشوي والصلب والله عيب عليهم لازم يستقبلوكم بالورود مو على اساس انتو رايحين فاتحين اوربا يلي مو عاجبو صحراء السعوديه شاسعه يروحو على اطهر ارض وين رايحن لعند الكفار

  7. طيب معون حق خلي الدول الشقيقة و الاسلامية تفتح الحدود و تستقبل اللاجئين فهم اقرب فكريا و عقائديا و دينيا من اوروبا. هل تعلم انه في السويد يحق للطفلة ان تتناول حبوب منع الحمل او ان تحمل او حتى ان تقرر الاجهاض بدون اذن اهلها و خاصة بالاعمار بين 15 و 18. فهل يستطيع شعبنا ان يتقبل هذه الافكار ؟

  8. البلغاريين كما اليونان و الكثير من دول أوروبا الشرقية الأرثوذكسية قد اكتوت بنار العثمانيين المسلمين من قتل و سبي و تهجير و سلب , و هم اليوم يرون مذابح الفصائل الإسلامية و الدواعش و النصرويين . و بعد كل هذا تريدون منهم أن يستقبلونكم ؟؟؟؟؟

    1. صارت بعض البلغاريين يحكي و تيكلم مع ان بلغاريا تصنيفها باوروبا الدرجة العاشرة بين الاوربيين غلى مستوى الثفافة و الحصارة ز هم يكرهون تركيا وهم مقتاتين من خيراتها و السوريين مستواهم مستوى المانيا و فرنسا..