داود أوغلو : قُصم ظهر خطر الإرهاب الموجه ضد تركيا

قال رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو ، “أفيدكم اليوم أنه قُصم ظهر خطر الإرهاب الموجه ضد تركيا”.

جاء ذلك في كلمة له فجر السبت، خلال مأدبة طعام أقامها وقف “توركن” بمدينة نيويورك الأمريكية التي وصلها لحضور اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، حيث تطرق داود أوغلو خلالها إلى الصراعات التي تشهدها البلدان المجاورة لتركيا، ومكافحة الأخيرة للإرهاب.

وأوضح داود أوغلو، “أننا نمر بأيام صعبة للغاية، فنحن محاطون بحلقة نار، بنية الدولة تصدعت والنسيج الاجتماعي تدمر تقريبًا في البلدان التي تشهد حروبًا أهلية مثل سوريا وأوكرانيا والعراق واليمن وليبيا ولبنان”.

وأشار داود أوغلو إلى الأعمال الإرهابية الأخيرة في تركيا، لافتًا أن البلاد باتت هدفًا لهجمات المنظمات الإرهابية “داعش”، و”جبهة حزب التحرير الشعبي الثوري”، و”بي كا كا” في الفترة 20 ـ 23 تموز/ يوليو الماضي، مستذكرًا أنهم بدأوا عمليات أمنية وعسكرية متزامنة ضد تلك التنظيمات الإرهابية الثلاثة.

وأكد داود أوغلو أن جميع مخابئ ومخازن الذخيرة ومقار تنظيم “بي كا كا” الإرهابي شمالي العراق، إضافة إلى كافة بنى ومخابئ “داعش” القريبة من الحدود التركية في سوريا، التي تشكل تهديدًا ضد تركيا فقدت فعاليتها، مشيرًا أنه تم قطع مسافة كبيرة بشأن ضمان النظام العام والسيادة في المدن والأرياف داخل البلاد”. (Anadolu)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫8 تعليقات

  1. صل على النبي واصبر اساتك ما شفت شي من الإرهاب. قال قصمنا ظهر الإرهاب قال. لم أرى أشد نفاقاً وكذباً من نظام الأسد إلا نظام أردوغان والإخوان

    1. يا سيد محمد شكلك زعيم الإرهابيين حتى حضرتك عندك اطلاع أكثر من رئيس وزراء دولة !!!
      هات لنشوف خبرنا شو معلوماتك أو بالأحرى شو خططك اللي عم تهدد فيها …!؟
      لا تكون انت صلاح دمير طاش وعم تعلق باسم محمد!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
      ناس زبالة .. الواحد فيهم مابيعرف شو عم يصير بغرفة نومو من ورا ضهرو .. بدو يتدخل ويعلم رئيس وزراء بأمور دولتو!!

    2. يا سيد دلشاد أريد أن أسألك: ما هو مبدؤك و قيمك في الحياة ؟ هل الاسلام أم الاشتراكية أم الديمقراطية أم القومية العنصرية أم غير ذلك؟؟ هل تعتقد لو أن ب ك ك أنهى أعماله ضد تركيا فستكون الأمور بخير للأكراد؟؟ أتمنى أن تتكلم كما يمليه عليك ضميرك! ما هي الحقوق التي سيحصل عليها الأكراد أو بالأحرى السؤال هو ما هي حقوق الأكراد من وجهة نظرك؟؟ رجاء تكلم بضميرك و مبادئك!!

    3. ((هل تعتقد لو أن ب ك ك أنهى أعماله ضد تركيا))
      استبدل كلمة (أعماله) بكلمة إرهابه حتى يكون كلامك مقبولاً وقابلاً للنقاش..
      لأن وضع عبوة ناسفة في محطة مترو … أو قنبلة موقوتة في باص نقل داخلي ليس عملاً يدخل في خانة النقاش ولا الضمير ولا المبادئ الإنسانية.
      من الواضح أنك تتبنى وتدعم تلك (الأعمال) عملاً بمبداً الغاية تبرر الوسيلة .. وتلك المقولة هي من أحط وأنذل المقولات على الإطلاق ..
      لا أحد ينكر الغاية .. ولكن الجميع يجب أن يرفض الوسيلة عندما يكون ضحاياها من الأبرياء.

  2. نعم ايها المنافق لقد قصمت ظهر الارهاب بثلاث غارات خورندعيةعلى داعش ودمرت قدراتهم القتالية ودمرت مواقعهم واوكارهم… بينما قمت باكثر من ثلاثمائة غارة على من يقاتلون ارهابيو داعش.. يا لها من مفارقة… الا لعنة الله على المنافقين المراؤن….

  3. أي أرهاب !! الأكراد نسبتهم 40% من الشعب التركي .. كيف نضع هذه النسبة الكبيرة من سكان تركيا في لائحة الارهاب ؟! أمنحو الأكراد حقوقهم المشروعة في العيش بكرامة بدل الكلام التافه والمكرر حول الارهاب !

    1. هذه النسبة هي من بنات أفكارك .. المكون الكردي في تركيا في الحد الأقصى يشكلون % من الشعب التركي
      ثم أليس من الغريب أن ما نراه من حرب على تركيا لم نكن نرى ولو شيئاً بسيطاً منه ضد النظام السوري الذي كان يحرم الأكراد حتى من الجنسية!!! ما يعني الحرمان من التعلم والتملك والتوظف ووووووو
      هل تقارن وضع الأكراد في تركيا مع وضعهم في سوريا في ظل حكم البعث ؟؟!!
      هل تعلم أن نصف عدد رؤساء تركيا هم من الأكراد!؟؟!
      هل تعلم أن المخطط والمطبق الأساسي للكمالية الأتاتوركية التي تعتبر قوانينها لب مشكلة الأكراد في تركيا هو عصمت اينونو وهو ….. كردي!؟

    2. يا صاحبي ما رأيك بإقامة دولة للأكراد في كل مكان يتواجدون فيه. في تركيا وسوريا والعراق وإيران والأردن وفي ألمانيا … الخ
      غير معقول ما يطلبه الأخوة الأكراد, هناك الكثير من الأقليات في أوربا ولكنها تتعايش مع بلدانها, الأفضل أن يكون الشعب الكردي مثلهم ويطالب بالحقوق بسياسة بدون إرهاب وبدون إجرام.