فنلندا : الحكومة تدين ” المظاهرات العنصرية ” ضد اللاجئين ( فيديو )

دانت الحكومة الفنلندية الجمعة “المظاهرات العنصرية” بعد قيام حوالي أربعين شخصا بمهاجمة حافلة تقل مهاجرين معظمهم عائلات.

وبث التلفزيون الحكومي لقطات لحوالي أربعين متظاهرا يرشقون الحافلة بمفرقعات وقذائف دخانية عند وصولها ليلا إلى أمام مركز لطالبي اللجوء في “لاتي” التي تبعد نحو مئة كيلومتر شمال شرق هلسنكي. كما نشر على موقعه الإلكتروني صورة لمتظاهر يرتدي ملابس المنظمة العنصرية الأمريكية (كو كلوكس كلان) بالقبعة البيضاء الشهيرة، وهو يرفع علم فنلندا.

وقالت وكالة الأنباء الفنلندية إن شخصا لم يصب بجروح بينما تم توقيف متظاهرين اثنين.

وقالت الحكومة الفنلندية إنها “تدين بشدة المظاهرات العنصرية التي جرت الليلة الماضية ضد طالبي اللجوء الذين وصلوا إلى البلاد مشيرة إلى أن حالات العنف والتهديدات التي رافقت وصولهم غير مقبولة”. من جهته، كتب رئيس الوزراء الوسطي “يوها سيبيلي” على موقع تويتر للرسائل القصيرة أن “التهديدات والعنف ضد طالبي اللجوء والمهاجرين مدانة بشكل مطلق”.

وتواجه فنلندا تدفقا لطالبي اللجوء لم تكن تتوقعه. ويصل عدد كبير من العراقيين إلى مدينة “تورنيو” في أقصى شمال غرب البلاد من مدينة “هاباراندا” السويدية المجاورة. (AFP)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. الكلب لا يعض ذيله ….بلد عنصري بامتياز للاسف أعيش فيه منذ أكثر من 25 سنة ….بلد لا يعطي أي فرصة لأجنببي مسلم و عربي ….فلد عايش على فتات الأتحاد الأوروبي …شعبه متخلف سكير و نساؤهم يخلفون بالعشرات ….لا يوج فيه فرصة عمل لأجنبي