تلفزيون بشار الأسد يبدأ ببث أغان تمجد ” الجيش الروسي ” مترجمة للغة العربية ! ( فيديو )

بدأ تلفزيون بشار الأسد ببث أغان للجيش الروسي، مرفقة بالترجمة، احتفالاً ببدء تدفق القوات الروسية بشكل علني إلى سوريا.

وتناقل ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقطعاً مصوراً يظهر بث تلفزيون الأسد لأغنية “كاتيوشا” الروسية الشهيرة، مترجمة للغة العربية.

و”كاتيوشا” هي أغنية شعبية ذائعة الصيت في روسيا، كانت تغنى أيام الحرب العالمية الثانية وتحكي عن فتاة تنتظر حبيبها الذي يخدم بلاده في الجيش.

لُحنت الأغنية عام 1938 بواسطة ماتفي بلانتر وكتبها ميخائيل إيزاكوفيكسي، وغنتها لأول مرة المغنية الشعبية الروسية ليديا روسلانوفا.

وكاتيوشا هو تصغير (إسم دلع) لـ إكاترينا (كاترين)، بينما كاتيا هو كنية اسم كاترينا، وقد سميت منصات إطلاق الصواريخ “كاتيوشا” على اسم الأغنية.

كلمات الأغنية :

كانت أشجار التفاح والخوخ مزهرة .. وفوق النهر يهبط ضباب الصباح .. صعدت كاتيوشا الصبية على حافة الجرف .. والنهر يغلفه الضباب.

على حافة النهر بدأت كاتيوشا تغني .. عن النسر الرمادي الشامخ في السهول .. وعن الذي تحبه كاتيوشا من كل قلبها .. وتصون رسائله إليها.

أيتها الأغنية، الأغنية الساطعة عن الصبية العذراء .. طيري إلى حدود الشمس، طيري مثل طائر .. إلى الجندي البعيد عند الحدود .. من كاتيوشا أوصلي السلام.

لعله يفكر بالعذراء القروية .. لعله يسمع أغنية كاتيوشا .. وكما يحرس ارض الوطن العزيز .. سوف تحرس كاتيوشا حبهما إلى الأبد.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫8 تعليقات

  1. خلص ما نفعت حماة الديار كلو طلع فنكوش و سوريا يا حبيبتي طلعت كلام في كلام الحين كاتيوشا و الله ما يفيدكم لا كاتيوشا و لا غيرها خلص خلصت القرار الحين للثوار و للشعب

  2. بكرة النظام رح يخلي الفنان الكبير علي الديك يقوم باستنساخ اغنية كاتيوشا الى طبعتها السورية و هي أغنية ( انوسا ) اسم دلع ( انيسة ) و سوف تكون خير محفز لجنوده و هم يقاتلون على الجبهات بعد ان يذوب الشبيحة الروس في الرمال الساخنة في درعا و دير الزور

  3. نظام بشار الفسد أصبح كالعاهرة تماما تتنقل من حض لحضن آخر (من ايران لروسيا وربما غدا لأمريكا) وكلما كانت في حضن أظهرت مفاتنها… نظام بشار العاهر يثير القرف حقا وهو ساقط حتما مهما فعل ومهما مارس الدعارة مع وايران وروسيا وغيرهما..

  4. هدول كلم بكرا عالانكيجيه و بترخص الاسعار
    بس هيك بتضرب سوق العاهرات تبعك يا بشار الجحش الروسيات احلا بكتير

  5. أهدي كل المؤيدين الشبيحة الرافضين للخروج من قفا بشار أغنية …….. بحبك يا حمار .