مسؤول أمريكي : كيري ولافروف ناقشا “عملية انتقالية” محتملة في سوريا

بحث وزير الخارجية الأمريكي جون كيري ونظيره الروسي سيرجي لافروف يوم الأحد التدخل العسكري الروسي في سوريا والسبل نحو “عدم التعارض” واحتمال الوصول لانتقال سياسي في البلاد التي تمزقها الحرب.

وقال مسؤول أمريكي كبير للصحفيين شريطة عدم الإفصاح عن اسمه “كان تبادلا للآراء بصورة مستفيضة فيما يتعلق بالتبعات العسكرية والسياسية للتدخل الروسي المتزايد في سوريا” مضيفا أن الاجتماع هدفه الإعداد لمحادثات بين الرئيسين الأمريكي والروسي يوم الاثنين.

واضاف “بحثا الحاجة ليس لمجرد عدم التعارض.. ولكن أيضا العودة للحوار بشأن سبل المضي قدما في عملية سياسية إذا أمكن ذلك.. وبحثا السبل المختلفة للتعامل مع ذلك “، وفق وكالة رويترز.

وعدم التعارض تعبير دبلوماسي معناه تجنب الحوادث غير المقصودة أو الحوادث بين قوات عسكرية مختلفة تعمل في مسرح عمليات واحد.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. لاحظا معي احتمال الوصول لانتقال سياسي في البلاد التي تمزقها الحرب يعني شو نسبة هالاحتمال ماحا بيعرف تاني شي قال مسؤول أمريكي كبير للصحفيين شريطة عدم الإفصاح عن اسمه ليش خجلان من اسمه ولا خايف انه عمو كيري يحلقلوا من وين انتو بتجيبوا اخباركم بس بدي اعرف ماحد بالعالم كله عرف شو صار غير انو اتفقوا على الحوار والتحضير لاجتماع بوتين واوباما بس انتو عرفتوا شو صار حكي بيناتهم قوايا انتو كتير يالطيييييف شو قوايا تكبيييييررررررررر