مصادر نظامية : روسيا تمنع ضباط الجيش من دخول المطار العسكري الذي تمركزت قواتها فيه

قالت مصادر سورية مقربة من النظام وأخرى أهلية من مدينة اللاذقية (غرب) إن روسيا تمنع دخول أي عسكري سوري إلى مطار اللاذقية العسكري الذي تمركزت فيه مهما كانت رتبته.

وقالت المصادر لوكالة (آكي) الإيطالية للأنباء إن “المنع يشمل الجميع، ولا يحق لأي عسكري سوري مهما كانت رتبته التواجد في مطار اللاذقية العسكري (حميميم) أو حتى في محيطه”، وأوضحت أن “أي تقني أو موظف عادي أو مسؤول مدني يستدعي دخوله المطار يخضع لعملية تفتيش دقيقة تشمل تجريده من كل وسائل الاتصال”، كما “لا يُسمح له بالتجول في المطار إلى لوجهته بمرافقة روسية لصيقة”، وفق ذكرها.

وتأتي هذه التأكيدات بعد معلومات من مصادر دبلوماسية أوربية تفيد بأن “روسيا تُقنن تُزويد النظام السوري بمعلومات من الأقمار الاصطناعية حول مواقع مقاتلي المعارضة السورية أو تنظيم (الدولة الاسلامية)، على الرغم من “طلب النظام السوري لها عدة مرات، ما يُرجّح أن روسيا لا تريد أن يضرب النظام قوات المعارضة إلا بإشراف وانتقاء روسي”، حسب المصادر.

وتأتي هذه المعلومات فيما كثفت روسيا تواجدها العسكري في مطارين في الساحل السوري وحوّلتهما إلى قاعدتين جويتين عسكريتين لقواتها، بما في ذلك، إنشاء مدرج طيران جديد وبرج مراقبة عسكري.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫11 تعليقات

  1. قال شووووووووووووووو: مصادر سورية مقربة من النظام وأخرى أهلية من مدينة اللاذقية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    سلملي على المصادر و المقربين لكن

  2. طبعا فمن خان بلده سيهل عليه خيانة كل شيء ومطار حميميم أصبح بالعرف الروسي قاعدة روسية وأرض روسية لايحق للخونة بدخولها .

  3. مناطق سيطرة النظام هي في حقيقتها مناطق محتلة روسيا و إيرانيا و ما يسمى ( الجيش العربي السوري ) هو مجرد ميليشيات و ( قوات احتياط ) لمساعدة قوات الاحتلال الروسية و الايرانية

  4. ولسه ما شافوا شي…اصحاب الأسد او نحرق البلد وزادوا عليها ندعوا الإحتلال المباشر لسوريا… هؤلاء الخونة المارقون الذين فضلوا انفسهم على بلدهم خسروا كل شيئ بل صاروا مطايا لإيران وروسيا وتحت أمرتهم وخدمتهم من رأس نظامهم الأهبل الكيماوي إلى أصغر شبيح وسيمنع عليهم لاحقاً التجوال في مناطق من بلدهم.. ولن يكون مصير هذا النظام الوبش وأزلامه الرخيصين سوى الدعس والقتل على ايدي من أتوا بهم لمساعدتهم في قتل السوريين..
    نظام الأسد صار حتماً من سقط المتاع.

  5. سفير النظام في موسكو رياض حداد يتهم الروس بالرشوة والفساد الأداري وفقا لتسجيلات له موجودة على اليوتيوب

  6. معروف جيش ابو شحاطة بينشرى علبة بكات مارلبورو ، وبقية طائفة القرود فقط للمرافقة والتشبيح لهذه الطائفة القذرة ويلعن روحك يا حافظ ، ، ،

  7. مع الأسف سورية طول عمرها محتلة (بضم الميم) احتلال روماني….عثماني…..فرنسي……علوي وكان اسوأهم….. لنشوف هلق الإحتلال الروسي…… أكيد ما رح يكون أسوء من جماعة الأسد أو سنحرق البلد……