وزير خارجية تركيا : بلادنا في مقدمة المسستهدفين بالتهديدات الإرهابية

قال وزير الخارجية التركي، فريدون سينيرلي أوغلو، الأحد، إن تركيا التي تحارب كل من منظمتي “بي كا كا”، و”جبهة حزب التحرير الشعبي الثوري” (يسارية)، إضافة إلى تنظيم “داعش”، “تقع في مقدمة المسستهدفين بالتهديدات الإرهابية”.

جاء ذلك في كلمة له خلال افتتاح أعمال الاجتماع الوزاري للمنتدى العالمي لمكافحة الإرهاب، الذي يعقد في نيويورك، أشار فيها سينيرلي أوغلو، إلى أن “تهديدات الإرهاب لم تتسع فحسب، بل غيرت الأساليب والأشكال أيضا”.

وشدد سينيرلي أوغلو، على ضرورة التعاون الدولي للتصدي للإرهاب، إضافة إلى انتهاج أساليب جديدة في مكافحته، مضيفا أن بلاده ساهمت في مبادرات عديدة تتعلق بمكافحة الإرهاب في المحافل الدولية.

جدير بالذكر أن “المنتدى العالمي لمكافحة الإرهاب” تأسس عام 2011، ويضم 30 عضواً مؤسساً، ضمنهم 10 دول إسلامية، وكانت تترأسه الولايات المتحدة الأمريكية وتركيا بالشراكة منذ نحو 4 سنوات، لتحل هولندا محل الولايات المتحدة هذا العام، والمغرب محل تركيا العام المقبل. (Anadolu)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. تركيا ساقطة اخلاقيا بسبب علاقاتها مع تنظيم داعش والعالم الغربي يدرك ذلك. ارهاب داعش يليق بتركيا وتنسجم مع تاريخهم الدموي. السوريون لن سيتداركون أن أردوغان كا أول من تحالف مع بسار الاسد قم كان ركله وأن أردوغان كان أول من ورط السوريين في حرب مع النظام ثم تركه وحيدا وأن الأتراك أرسلوا إلى سوريا قطعان القتلة من توانية ومغاربة وشيشان

  2. لك سدو لبوزك لك مين فتح الحدود لداعش؟
    لك مين يلي مابدو يضرب داعش؟
    لك انت وجماعتك ارهارب بارهاب