أكد الحاجة لـ ” قائد جديد ” .. أوباما : لا يمكن هزيمة ” داعش ” في ظل بقاء بشار الأسد في السلطة

اعتبر الرئيس الأميركي باراك أوباما اليوم الثلاثاء أن هزم تنظيم “داعش” في سوريا سيكون ممكنا فقط بدون وجود بشار الأسد في السلطة.

وقال أوباما أمام قمة مكافحة الإرهاب التي تضم مئة من قادة الدول وتعقد على هامش الدورة السبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة “في سوريا، هزم تنظيم الدولة الإسلامية يتطلب قائدا جديدا”.

ويأتي هذا الكلام بعد أن وصف أوباما الرئيس السوري بشار الأسد بـ “الطاغية قاتل الأطفال”.

كما قال اوباما في خطابه: “ولكن ينبغي أن نقر بأنه بعد هذا الكم الكبير من المجازر وسفك الدماء، لا يمكن العودة إلى الوضع الذي كان قائما قبل الحرب”، في إشارة إلى رحيل بشار الأسد.

كما دان أوباما في كلمته أمام الجمعية العامة للأمم من يؤيدون قادة مثل بشار الأسد، وذلك في إشارة إلى روسيا وإيران وغيرها من الدول الداعمة.

ويشار إلى أن روسيا لم تشارك في القمة كما أن واشنطن لم تدع إيران إليها. (AFP)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫5 تعليقات

  1. عندكم القائد زهران علوش مافي غيرو اثبت جدارتو بهي الحرب وعندو كل صفات القائد الحقيقي.

  2. كويس … أخيرا اكتشفنا بأن أوباما تافه ولكنه ليس أهبل …. بالمناسبة متى كان آخر ظهور علني للفريق الركن الأهبل ؟ أيعقل بأن هناك رئيث ضرورة كالأهبل ولايخاطب برلمانه أو مؤيديه بشكل علني ومباشر ربما منذ سنتين ؟ ولكن دعونا من الكلام … فالقرد بعين أمه غزال فما بالكم بالقرد إذا كان أيضا أهبل ؟ ههههههه سيصبح حينها رئيث في نظر مؤيديه الحمير .

  3. يعني الاوباما يغترف ضمنياً بأن بشار هو أحد قادة التحالف الشيطاني ضد دولة الخلافه الاسلاميه

  4. في هذه الايام يظهر أوباما بأنه الذكي الوحيد الذي تعامل مع الوضع في سوريا على الطريقة التي يحقق فيها مكاسب دون أي خسائر وعلى حساب الجميع… ملعون ها لأوباما.

  5. انا ارشح ابو عماد المهاجر كدكتاتور جديد لسوريا.
    و انشالله يارب الله يوفقك بلمهمه الجديده.