باسيل من الأمم المتحدة : التوطين و اللجوء ممنوعان دستورياً في لبنان

اكد وزير الخارجية والمغتربين جبران #باسيل في كلمة القاها خلال مشاركته في اجتماع وزراء خارجية دول الاتحاد #الاوروبي و#الاردن ولبنان حول الازمة #السورية في الامم المتحدة، انه “يمكن ايجاد مناطق آمنة للنازحين السوريين داخل سوريا”، مذكرا ان التوطين واللجوء ممنوعان دستوريا في لبنان”، ومشددا على ان “عودة السوريين الى سوريا هي الحل الوحيد”.

واعتبر باسيل ان “لبنان يواجه خطرين: #النزوح والارهاب”، مشيرا الى “وجود 200 #نازح سوري في الكيلومتر المربع الواحد على امتداد مساحة لبنان، ويشكل عدد النازحين السوريين واللاجئين الفلسطينيين في لبنان حوالى 45 بالمئة من عدد سكان لبنان ونحارب الارهاب على حدودنا وارضنا، وهناك ايضا 210 الاف طالب سوري في مدارسنا مقابل 225 الف طالب لبناني، اضافة الى 70 الف مولود سوري في لبنان، اضافة الى خسارة تزيد عن 15 مليار دولار”.

ورأى ان “هذه الازمة غير مسبوقة بأرقامها في تاريخ البشرية، وقد نبهنا سابقا من تداعياتها على لبنان والمنطقة واوروبا”، معتبرا ان “اوروبا التي تضم 512 مليون نسمة (128 مرة اكثر من عدد سكان لبنان) ومساحتها 4،4 مليون كيلومتر مربع (اي 440 مرة اكبر من مساحة لبنان) خاضت جدلا كبيرا لاستقبال 120 الف لاجئ (12 الى 15 مرة اقل من عدد النازحين في لبنان)”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. السياسيين القذرين بلبنان شاطرين باللعب عالحبال .منذ انتهاء الحرب اللبنانية والفلسطيني اللبناني  يرفض طلب لجوئه في اوروبا ويرحل الى لبنان بالتنسيق مع الدولة اللبنانية يلي عم تقبض ملايين كل سنة على كرمال تحتفظ باللاجئين الفلسطينيين وهلق صار في لاجئين سوريين يعني المبلغ كبر وصارو يقبضو اكتر.باسيل وغيرو من السياسيين ولو عارضو التوطين وتململو من اللاجئين الا ان مصلحتهم تكمن بازدياد عدد اللاجئين لتزيد معها الرشوات المقدمة من الدول الاوروبية.

  2. تضرب انت ويلي وزرك.. ومهما انتفخت يبقى حجمك من حجم البرتقالي عون عمك المصدي.