حلف الناتو : روسيا تهدف لحماية نظام الأسد و ليس لقتال داعش

أعرب قائد قوات الحلف الأطلسي (الناتو) في أوروبا الجنرال فيليب بريدلوف مساء الاثنين، عن قلقه من نشر صواريخ روسية مضادة للطائرات في سوريا، معتبراً أنه لا حاجة لها في الحرب ضد تنظيم «داعش» التي تريد موسكو مقاتلته.

وقال بتهكم «لم أر طائرات لتنظيم داعش» لتبرير نشر «صواريخ سام 15 أو سام 22» أو «مقاتلات متطورة».

وأضاف الجنرال بريدلوف في واشنطن أن «هذه التجهيزات المتطورة ليست لها علاقة بتنظيم داعش». واعتبر أن روسيا تسعى إلى خلق حماية ضد أي هجوم جوي خدمة لنظام بشار الأسد.

واضاف ان «الجدول الزمني لبوتين والروس في سوريا يتضمن حماية نظام الأسد» ضد اعدائه وضد كل الذين يمكن ان يساعدوهم. وقال الجنرال بريدلوف أيضاً «نحن قلقون نوعاً ما» لرؤية الروس على المدى الطويل يخلقون منطقة حماية ضد الطيران في شمال شرقي المتوسط تمنع المقاتلات من العمل في المنطقة. وأشار إلى أن موسكو خلقت في البحر الأسود هذا النوع من الحماية عن طريق نشر بطاريات صواريخ في القرم بعد ضمها من قبل القوات الروسية.

واوضح ان الروس يسعون على الأرجح وقبل كل شيء في سوريا إلى إطالة عمر نظام الأسد «لأنه الباب الشرعي لمرافئهم وقواعدهم الجوية في سوريا». واضاف ان روسيا تريد أولاً «تخفيف سرعة تقدم القوات المعادية للأسد» وان تقوم بعد ذلك ببعض «الأعمال ضد تنظيم «داعش» من أجل شرعنة مقاربتها».

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. سيادة الجنرال فيليب بريدلوف عندما دخلت القوات الروسية لأكروانيا مؤخرا أقمت الدنيا بوجه الروس وقيادتهم من عقوبات اقتصادية مؤلمة أدت لنتائج كارثية على الاقتصاد الروسي وعملتم على تخفيض أسعار النفط عالميا بشكل كبير كون روسيا من أكبر الدول المصدرة للنفط مما أدى لانخفاض العملة الروسية بشكل كبير طبعا كل ذلك تم تنفيذه ضمن عجز روسي على الرد بالمثل عليكم لأنكم تدركون الحجم الحقيقي للروس.

    والسؤال هل ما حصل باوكرانيا وسوريا متشابه بالنسبة للغرب؟؟؟ للأسف الموضوع مختلف تماما فما تقوم به روسيا بسوريا هو برضى وموافقة غربية ولو أضطر الامر لتدخل الغرب مباشرة بأنفسهم للدفاع عن نظام الاسد وعدم سقوطه وعودة سوريا لأهلها وكلمة السر بكل ما يحصل هي اسرائيل.

  2. أرجو أن يكون التدخل الروسي في سوريا الخطوة الأولى في تصادم القوى الكبرى.. ليتم تأديب روسيا عسكرياً والى آمد طويل.

  3. وانت شو الباعصك
    صارلكم كذا سنه وما قدرتم على داعش
    كما تقولوا ان عددهم 40 الف
    ولعتوا 10 الاف لعه
    يعني لو كل لعه قتلتوا 4 لكان خلصوا
    اضحك عل مين
    وشو عم تعملوا غير عم تجربوا اسلحتكم
    و تدربوا ياريكم
    وتاخذوا مصاري الخليج