خامنئي يتوعد برد ” قاس و عنيف ” إذا لم تسلم السعودية جثامين الحجاج الإيرانيين

توعد المرشد الأعلى الإيراني، “آية الله علي خامنئي” المملكة العربية السعودية برد قاس في حال إهانة الحجاج الإيرانيين، وعدم تسليم جثث من قضوا في حادثة تدافع “منى”.

جاء ذلك في كلمة له خلال حفل تخريج طلاب من الكلية الحربية البحرية بمدينة نوشهر، حيث اتهم السعودية بعدم القيام بواجباتها فيما يتعلق بحادثة تدافع “منى”.

وقال خامنئي، “إن السعودية لم تف بواجبها من أجل نقل الجثث، وإيران ضبطت نفسها حتى الآن من أجل الأخلاق الإسلامية، ولحماية الإخاء في العالم الإسلامي، ولكن فليعلموا، أنهم سيواجهون رداً قاسياً وعنيفاً من إيران، في حال تعرض عشرات آلاف من الحجاج الإيرانيين والجثث في مكة والمدينة المنورة، لأي إساءة صغيرة”.

وذكر المرشد الأعلى أن السلطات السعودية اختلقت مشاكل في مسألة إرسال الجثث إلى إيران، مضيفاً “ينبغي على العالم الإسلامي وبلدنا التحقيق في الحادثة”.

وكان وزير الصحة السعودي، خالد بن عبد العزيز الفالح، أعلن السبت الماضي، عن ارتفاع عدد الوفيات في حادثة التدافع بمشعر “منى”، الخميس الماضي، إلى 769، فيما ارتفع عدد المصابين إلى 934.

وأعلن مسؤول باكستاني، أمس الثلاثاء، إن السلطات السعودية، وزعت صور 1100 شخص فقدوا حياتهم في حادثة التدافع بمنى، على البعثات الأجنبية في جدة، من أجل تحديد هويات أصحابها. (Anadolu)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫20 تعليقات

  1. ايران اختلقت مشكلة الحجاج بعد الخسائر الفادحة لعميلها الحوثي في اليمن فارسلت عناصر الباسيج والحرس الثوري الارهابي وعكسوا الاتجاهات والتعليمات الموضوعة للحجاج مما ادى الى تصادم عنيف في مسارات الحجاج … ودليل ذلك العدد الكبير من الفطائس الايرانية التي جائت ليس للحج بل للقيام باعمال ارهابية

  2. الخرامنئي يقرع طبول الحرب لإنقاذ الحوثي والأهبل ونصر اللات وحفظ ما تبقى له من ماء وجه قذر بعد انكشاف وضبط سفينة تهريب الأسلحة في بحر العرب ….. على السعودية أن تكون مستعدة (فالحجاج الإيرانيون) أرسلوا من أجل إثارة البلبلة وإشعال الفتنة ولاتنسوا بأن غضنفر ركن آبادي ضابط الحرس الثوري سابقا وسفير إيران في لبنان كان بين (الحجاج) فلكم أن تتخيلوا نوعية الحجيج الإيراني ومهمتهم .

  3. تم حجز 300 ايراني من الحرس الثوري والباسيج للتحقيق معهم لتورطهم بحادثة منى وايران اصابها الجنون وتريد استرجاع هؤلاء لأن السعودية اخبرتهم بأنهم قتلوا بالتزاحم ….. ترقبوا قريبا في التلفزيون تفاصيل التحقيق والاعترافات وعدد القتلى الايرانيين في التزاحم يفوق 1000 قتيل

  4. هنا يجب ان يتسال الانسان هل ايران دولة اسلامية و متسامحة ام دولة اشرار تكره العرب و المسلمين اقول و بحق يجب على المملكة العربية السعودية تقوم الان مساعدة الثوار السوريين و مدهم بكافة الوسائل للدفاع عن العرب بكل الوسائل المتاحة .. هذا افضل رد على كل المتربصبن بالعرب و الاسلام

  5. أحتجزت السفن الحربية السعودية في بحر العرب يوم السبت الماضي ” سفينة أيرانية ” تحمل أسلحة
    للحوثيين منها صواريخ ” كونكورس ” ، وقد تم مصادرة الاسلحة في قاعدة بحرية سعودية ، كما تم
    أحتجاز 14 بحار أيراني كانو يقودون السفينة . هذا الحادث هو سبب غضب خامنئي وتهديداته !

    1. من اين لأيران صواريخ كرونوس أكيد من حلفاء آخرين يصنعون هذه الصواريخ فمن يبيع السلاح لإيران يبيعه للسعوديه و من يرسل السلاح للأسد يبيع السلاح لثوار سوريا المعتدلين.

  6. الله اكبر، لا تلعب بذيل الأسد! إذا كنا نريد لتدمير آل سعود
    نستمع إلى الأمر من قائدنا ، و نحن مستعدون لمحاربة الوهابيين

  7. خلي يخبر الامام بركي بيطلع من السرداب. خلي اللي يطّلع بيده يعمله بحافره.

  8. المفروض عدم الإكتراث بنباح هذا اللوطي و أمثاله فإيران عبارة عن دولة مارقه جبانة تعوي كثيراً و لكن عند الجد تلوي ذنبها و تعض على حذاء و تخرس.

  9. يا خامنئي لقد قرأت عن تاريخ الأمم والامبراطوريات السابقة وعلى مر العصور لم أجد لدولتكم أو امبراطوريتكم الفارسية معلم أو بناء يفيد الانسانية كما فعل الرومان والبيزنطيين والعثمانيين وهذا إن دل فهو يدل على أنكم أمة هدم وتدمير وفتنه قبحكم الله وأخزاكم

  10. ———– حرب على الاسلام والمسلمين ———————–

    1- قبل شهر تقريبا حسن الشيعي يقول جهاد مقدس في الشام

    2- امس الاول خامنئي الولي الفقيه يهدد اهل وارض الحرمين

    3- اليوم الكنيسة الارذوكسية تقول ان روسيا في معركة مقدسة

    ونحن نقول لهم (( حسبنا الله ونعم الوكيل ))

    1. اعجبني كلامك .. بس ياريت اتكمله حرب ال سعود عاليمن و ذهاب المنتخب الاماراتي الي القدس و قراءه الفاتحه عاروح الجنود الاماراتيين الذين ماتو في اليمن

  11. حان الوقت لتحرير المدينه المنوره و مكه المكرمه من ال سعود و عودتها الي ولايت امير المومنيين علي بن ابي طالب (ع)