وليد المعلم : لا أوباما و لا غيره قادر على أن يحدد خيار الشعب السوري

جدد وزيرخارجية بشار الأسد، وليد المعلم، زعمه أن الشعب السوري وحده من يقررمصيره، وأن القرار ليس بيد اميركا ولا اي دولة أخرى، مؤكدا أن غرفة عمليات بغداد موجودة، وأن هدفها القضاء على تنظيم “داعش”.

وأكد المعلم في أحدث تصريحاته أنه “يجب على الرئيس الأميركي باراك أوباما وعلى مسؤولين آخرين أن يفهموا أن الشعب السوري وحده هو صاحب القرار في تقرير مستقبله”، مضيفا أنه “قلت هذا الكلام منذ مؤتمر جنيف2 للوزير جون كيري وأكرره الآن، لا أوباما ولا غيره قادر على أن يحدد خيار الشعب السوري”.

وأضاف المعلم، أنه “آمال أن يكون أوغلو صادقا في تصريحاته حول اقفال الحدود التركية بشكل كامل  بوجه الارهاب”، موضحا أنه “تعودنا على تصريحات كثيرة صادرة عن مسؤولين أتراك، ولا نلمس على أرض الواقع صدقية له”.

ولفت المعلم، إلى أن “التعاون السوري الروسي مع إيران والعراق ضد تنظيم الدولة الاسلامية – داعش، مفيد جدا لإنهاء الإرهاب، ونحن ندعم ما يذهب إليه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في هذا الموضوع”.

وأشار المعلم، إلى أن “غرفة عمليات في العراق صحيحة، وهي لتبادل معلومات استخباراتية”، مضيفا أنه “لا علم لي أن الولايات المتحدة ستشارك لأن ما ستقوم به الغرفة يتعارض مع الاستراتيجية الأميركية في احتواء تنظيم الدولة الاسلامية – داعش وليس في القضاء عليها”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫10 تعليقات

  1. يفضح عرضك اذا مو جاية على بالنا نفخخك و نفجر فيك بشار الجحش

  2. حكا الاجدب .. سكوت بقا ولك طبل الك عين تحكي خلص لافروف بيحكي عنك وعن رئيسك ما صرنا دولة محتلة نظاميا هلق

  3. على اوباما أن يرحل * أوباما فقد شرعيته * أيام أوباما باتت معدودة * لامستقبل لآوباما في الولايات المتحدة * لا تفاوض مع أوباما * على أوباما أن ينقسم نصفين أو …..باااااما . نشعر بالقلق على أوباما .

  4. وليد المعلك : لا أوباما و لا غيره قادر على أن يحدد خيار الشعب الروسي …. الشعب السوري صار بين الاموات والمهجرين والمعتقلين فلا خيار امامه سوى الصمود في وجه الاحتلال الروسي

  5. الشعب السوري وحده هو صاحب القرار في تقرير مستقبله بالتخلص من انجس طائفة خائنة استدعت جيوش العالم لقتل الشعب السوري وتهجيره

  6. الشعب السوري لن يقبل بوجود حثالة طائفية خائنة تحكمه

  7. في حفلات صاخبه يكون هناك دور لصوت طبل ويكون صوت طبل مرتفع جدا ولا يمكن رقص سوى على ضربات طبل ولكنه لا يشكل في فرقه موسيقه اي شي سوى صوت وحجم ضخم وانت مثال لهذا حجم ضخم وصوت مرتفع سنرى قريبا يا معلم انت قد تكون معلم في قتل ومعلم في كذب ولكن اعلم يا طبل انه لن تفيدك تحميله روسيه سوى لبعض وقت وسترى اي منقلب ينقلب روسي وانت لايام قادمه