300 ألف لاجئ وصلوا إلى ألمانيا خلال شهر أيلول .. وولاية هامبورغ تعلق استقبال اللاجئين حتى إشعار آخر

قال وزير داخلية مقاطعة بافاريا في جنوب ألمانيا اليوم الأربعاء إن ما بين 270 و280 ألف لاجئ وصلوا إلى ألمانيا خلال شهر أيلول/سبتمبر، أي أكثر من عددهم الإجمالي طيلة عام 2014.

وقال يواخيم هيرمان “طبقا للأرقام الحالية نقدر أنه خلال أيلول/سبتمبر 2015 وصل ما بين 270 و280 الف لاجئ إلى ألمانيا”. وسجلت ألمانيا وصول نحو 200 ألف لاجئ إلى أراضيها طوال عام 2014.

في غضون ذلك، أعلنت حكومة ولاية هامبورغ الألمانية اليوم الأربعاء أنها لن تتمكن حتى إشعار آخر من استقبال المزيد من اللاجئين. وأوضح بيورن دومروزه مدير مكتب وزير داخلية الولاية عن استنفاد كل الطاقات الاستيعابية لمساكن اللاجئين، وذلك لأول مرة منذ بدء أزمة اللجوء.

ولم تتمكن سلطات الولاية أمس الثلاثاء من توفير أماكن في مساكن اللاجئين لـ500 لاجئ، فاضطروا للمبيت في العراء أمام مركز التسجيل الحكومي الرئيسي، ولم تتمكن السلطات اليوم أيضا من توزيع هؤلاء على مساكن اللاجئين. وأضاف دومروزه : “في الوقت الراهن لا تلوح أي انفراجة في الوضع”. (DPA- DW)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. بالفيديو :
    الرئيس محمود عباس يمنح الجنسية الفلسطينية وجواز السفر الدبلوماسي الفلسطيني للمطرب السوري جورج وسوف.

  2. وليه خربت المانيا وعلى نفسها جنت براقش يعني 300 الف طالب معونة تقريبا بطلع منهم 280 الف طالبين معونة وللأبد طبعا غير النصب على الحكومه الالمانيه وغير الزعرنات وغيرو وغيرو يعني شو مترجين من هيك شعب الي بعرف بعرف والي مابعرف بأول كف عدس .

  3. كلامك يااخ سوري ميه ميه انا بمصر بكلموني حاجه مقرفه النصب السوري ده حيوفرو الحكومه الالمانيه من النصب دوت اكيد لا ٠

  4. صدق بشار الأسد عندما قال: سوريا ليست لمن يحمل جنسيتها بل لمن يدافع عنها.
    يعني سوريا صارت اليوم للروس والإيرانيين. ولا عزاء للسوريين