القضاء التركي يفرض السرية في قضية شحنة الأسلحة إلى سوريا

مثل أربعة مدعين عامين وضابط سابق الخميس في جلسة مغلقة امام محكمة في انقرة في اطار قضية شحنة الاسلحة المثيرة للجدل الى سوريا العام الفائت، بحسب وكالة انباء “الاناضول”.

واوقف الخمسة في ايار بتهمة السعي الى قلب الحكومة والكشف عن معلومات حساسة تتعلق بالامن القومي. وهم معرضون لعقوبة قد تصل الى المؤبد في حال ادانتهم.

وافتتحت المحاكمة تحت حراسة امنية مشددة في مقر المحكمة العليا في انقرة بحسب “الاناضول”. وفرض القاضي فورا السرية القضائية على المحاكمة، ما يعني انها ستجري في جلسات مغلقة ولن تنشر محاضرها.

وتعرض المدعي السابق لمنطقة اضنة (جنوب) سليمان باغريبانيك ومساعدوه الثلاثة في مرحلة اولى الى نقل مركزهم ثم تعليق مهامهم، بعد اصدار امر بتفتيش عدد من الشاحنات والحافلات في محافظتي “اضنة” و”هاتاي” في كانون الثاني 2014 للاشتباه بتهريب “ذخائر واسلحة” الى سوريا.

وكان الضابط السابق المتهم معهم، الكولونيل اوزكان تشوكاي، العسكري الاعلى منصبا في المنطقة في تلك الفترة.

وبعد مصادرة الشاحنات انتشرت وثائق على الانترنت تؤكد ان القافلة تعود الى وكالة الاستخبارات التركية وكانت بصدد تسليم اسلحة الى المعارضين السوريين.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. هاي الدكتاتوريه على اصولها، اول الشي اللعب بعقول الناس، هن هيك و هيك مهابيل الاتراك، لا علم و لا هم يحزنون، بعدين وضع اسم الله بلنص مشان يصدقو و اخر الشي الاستيلاء على الجيش و سحب المؤسسات المدنيه.
    لازم بشار يتعلم عند اردوغان.

    1. كلامك صحيح 100%
      وهي حرية اردوغان… ناس بمناصب عليا تنفذ واجبها القانوني على أكمل وجه تحول للتحقيق وتفصل من عملها والآن مهددة بالسجن المؤبد…
      نفس طريقة النظام السوري اذا انت شريف بيلفقوا لك تهمة سرقة او اختلاس وعالحبس شي 5 – 10 سنين
      (بس بيضلوا أحسن من النصرة وداعش يلي بدون سبب ممكن تلاقي حالك متهم بالسحر والشعوذة ويقطعوا راسك)