المرشح الأميركي كاسيتش يدعو إلى حظر الطيران فوق بعض المناطق السورية

من المتوقع أن يدعو المرشح الرئاسي الجمهوري الأميركي جون كاسيتش، اليوم، إلى جعل بعض المناطق في سورية ملاذات آمنة من العنف للمدنيين، على أن يفرض حظر على الطيران فوقها، نظراً إلى قرار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الذي يستهدف تنظيم “الدولة الاسلامية” (داعش) بضربات جوية.

ومن المقرر أن يقول  حاكم ولاية أوهايو أثناء لقاء اليوم، في اطار حملته الانتخابية، إن “التعزيز العسكري الذي قامت به روسيا في سورية لا يستهدفان هزيمة داعش، ولا تخفيف معاناة اللاجئين السوريين. أهداف بوتين الحقيقية مختلفة تماماً، وهي تنفيذ عمل عسكري لإنقاذ حكومة الأسد المجرمة من هلاكها وتعزيز الموقف الاستراتيجي لروسيا في شرق البحر المتوسط. هذا غير مقبول ويجب أن يتوقف”.

وعن قلقه من أن السعودية ستتدخل عسكرياً كنتيجة لأعمال روسيا، سيقول كاسيتش: “لمنع مزيد من التصعيد والمعاناة للمدنيين واللاجئين، يجب على الولايات المتحدة وحلفائها في المنطقة وفي غرب أوروبا إقامة مناطق أمنة في سورية تكون محمية بمناطق يحظر فيها الطيران”.

ودعا كاسيتش سابقاً إلى أن تنضم قوات أميركية مقاتلة إلى قوات شركاء الائتلاف لقتال “داعش”، قائلاً: “ينبغي على الولايات المتحدة والعراق والسعودية وتركيا والأردن والجامعة العربية أن تنشر ائتلافاً إقليمياً من قوات برية لهزيمة القاعدة وتنظيم داعش”. (Reuters)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. على فكرة هذا المرشح أمريكي لن ينجاح وسينجاح المرشح الذي قال ساعيد السوريين الاجئين الى سوريا لكي يقاتل الارهاب