روسيا : الغارات الجوية الروسية في سوريا ستستمر ” ثلاثة إلى أربعة أشهر ” و ستتكثف

اعلن رئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب الروسي اليكسي بوشكوف الجمعة أن الغارات الجوية الروسية في سوريا ستستمر “ثلاثة إلى أربعة اشهر” وان وتيرتها ستتصاعد.

وصرح بوشكوف لاذاعة (اوروب 1) الفرنسية “هناك دائما مخاطر بان تطول لكن الحديث في موسكو يدور حول ثلاثة إلى أربعة اشهر من العمليات”.

وحين سئل عن تكثيف الغارات لاحقا اجاب “بالتاكيد”.

وتابع بوشكوف ان ضربات الائتلاف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة لم تكن مجدية بالقدر الكافي وانه ينبغي الانتقال الى مرحلة اخرى في مكافحة تنظيم الدولة الاسلامية في سوريا.

وقال “اعتقد ان التكثيف هو المهم. الائتلاف الامريكي تظاهر بقصف داعش لمدة سنة، وليس هناك نتيجة. ان قمتم بذلك بشكل اكثر فاعلية، اعتقد ان النتائج ستظهر”.

واكد أن “20% فقط من عمليات (الائتلاف الدولي) حققت نتيجة. اما في 80% (من الحالات) فانهم لم يقصفوا حتى”.

كذلك رفض المسؤول البرلماني الاتهامات الغربية بان الطائرات الروسية لا تعطي الاولوية لضرب تنظيم الدولة الاسلامية او لا تقتصر عليه وقال “ان الهدف الرئيسي هو مجموعات داعش الاقرب الى دمشق” فيما يؤكد الغربيون ان روسيا تضرب بعيدا عن قواعد تنظيم الدولة الاسلامية الواقعة في شرق سوريا.

وشدد المسؤول الروسي على انه “ينبغي تسوية الحسابات مع داعش، القضاء (على التنظيم) او شله، وبعدها سوف نرى بالنسبة لمصير سوريا”.

وتابع ان مشروع عقد مؤتمر دولي بمشاركة بشار الاسد وايران ستكون عندها “فكرة منطقية”.

وقال “على مدى اربع سنوات صمدت حكومة الاسد، وهي اليوم القوة العسكرية الوحيدة على الارض التي تقاتل داعش”.

واضاف “لا نعتقد ان الاسد هو المسؤول الوحيد” عن الفوضى في سوريا وما يواكبها من قتلى منذ اربع سنوات مؤكدا ان “دول الشرق الاوسط وبقدر جزئي دول الغرب التي دعمت التمرد المسلح هي ايضا مسؤولة عن هذا الوضع″. (AFP)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫5 تعليقات

  1. الروس ادخلوا أنفسهم في معركة لن يخرجوا منها سالمين ابدا
    و سيذكر التاريخ ان حرب أفغانستان كانت مجرد نزهة لما سيحصل للروس على ايدي السوريين باذن الله
    بيقول ( النظام صمد 4 سنوات و نصف )
    و الحقيقة هي ان الشعب الشبه اعزل و الذي يتآمر عليه الاصدقاء قبل الاعداء هو الذي صمد ضد الجيش و الشبيحة و المقاتلين الشيعة و السلاح الروسي بل القصف الجوي الامريكي الذي قصف الثوار كما قصف داعش

  2. واناافتخراني شامي لاني العرب خزلتناوانظرالى حكام اكفر ما ان طلب بشار من روسياالمساعده هلاليه مباشرة ونحن أهل الشام منذ خمس سنوات ننادي اخوانناالعرب ولا حياة لمن تنادي ومطلبناالوحيدمضاض الطائرات

  3. قال ما حسن على مرته فش خلقه بجارته ؟ الروس عندما انسلخ عنها الدول الاشتراكيه ثم اخذت حريتها اوكرانيا ولتوانيا وارمينيا اجا الخرا حتى يروينا عضلاته ولم يعلم ان عضلاته فوش والكلب او بالاحرى الخنزير بوتن فاكر نسه انه رئيس دوله نعم دوله مهترئه وعجوز لم تعد تصلح لشيء هب واسلحتها لن تثمر عن شيء وسيلقنها الشعب السوري درسا لن تنساه ابدا سؤال صغير جدا؟ متى كانت مواقف روسيا مشرفه امام العرب ماهي اصلا اول دوله بالعالم اعترفت باسرائيل وقد صرح الخنزير بوتن على العمليات العسكريه الحاليه بسوريه لا تمس امن اسرائيل الم اقل لكم انهم خنازير روس قال روس ستقطع رؤؤسهم بسوريا ان شاء الله