مفوضية اللاجئين : إلغاء تسجيل اكثر من 58 الف لاجئ سوري في لبنان

اعلنت المفوضية السامية للامم المتحدة لشؤون اللاجئين اليوم انها الغت تسجيل اكثر من 58 الف لاجئ سوري من بيانات تسجيلها في لبنان بعد مغادرتهم البلاد ما خفض عدد اللاجئين الى حوالي مليون و114 الف لاجئ في لبنان.

وقالت المفوضية في تفرير لها انها حذفت تسجيل 3ر15 الف اسرة سورية نازحة اي ما يعادل 8ر58 الف شخص من قاعدة بيانات التسجيل في لبنان بعد عملية تحقيق دامت عدة اشهر تبين بعدها انهم قد غادروا البلاد.

وذكر التقرير ان عددا متزايدا من المواطنين السوريين يستخدمون الخط البحري من لبنان إلى تركيا للتوجه إلى اوروبا مشيرا الى ان معظمهم قادمون مباشرة من سوريا بواسطة تأشيرات عبور قانونية الى لبنان ويغادرونه في غضون 52 ساعة.

وكشف ان الحكومة اللبنانية والمنظمات الدولية تلقوا حتى الاسبوع الماضي 763 مليون دولار اي ما يشكل 40 بالمئة فقط من المبلغ الذي طلب ضمن خطة لبنان للاستجابة لازمة اللاجئين من سوريا والذي بلغت قيمته 87ر1 مليار دولار.

واظهر التقرير ان 70 بالمئة من اسر النازحين السوريين في لبنان تعيش حاليا تحت خط الفقر اي بما يقل عن 84ر3 دولار للشخص الواحد في اليوم مؤكدا ان الحاجة الى دعم اللاجئين “باتت اكثر الحاحا في ضوء المعطيات الحالية”.

واشارت المفوضية الى انها ستعمل على جمع الاموال اللازمة لتوفير المساعدات النقدية وتوزيع مواد الايواء والاغاثة لضمان تجهيز حوالي 190 الف اسرة لبنانية وسورية وفلسطينية ذات دخل ضعيف في مواجهة درجات الحرارة المنخفضة قبل بداية موسم الشتاء المقبل في البلاد.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. 763 مليون دولار ل 1.114 مليون لاجئ يعني ما يعادل 684 الف دولار لكل لاجئ و الشعب عايش تحت سقف تنك. يقطع عمركون ما اوسخكون . عرفتو شلون مستفدين دول الجوار من الازمة

    1. الأهم من جمع المساعدات الدولية هو ضمام وصولها للاجئين السورين في لبنان وعدم نهبها من قبل الموظفين اللبنانيين ذلك ان هذا البلد -لبنان- ينضح بالفساد والسرقات للمال العام وللقمة اللأجئين من إبتداَ من اكبر وزير لأصغر موظف, ولبنان دولة فاشلة failed state بكل معنى الكلمة وهم يتنهبون مساعدات اللأجئين السوريين الذي هربوا بأطفالهم من الموت الزؤوام.