ميركل : لا يمكن إنهاء الحرب في سوريا من دون مساعدة روسيا

قالت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل يوم الخميس إنه لن يكون من الممكن إنهاء الحرب الأهلية في سوريا إلا بمساعدة روسيا التي بدأت يوم الأربعاء شن ضربات جوية في البلاد.

وتعليقا على أزمة اللاجئين قالت ميركل إن من الضروري معالجة القضايا التي تؤدي إلى نزوح الناس من ديارهم.

وقالت في كلمة في شرق ألمانيا بمناسبة الذكرى الخامسة والعشرين لإعادة توحيد ألمانيا “هذا صحيح بصورة خاصة في حالة سوريا حيث نعرف جميعا منذ أعوام أنه يمكن أن يكون هناك حل فقط في وجود روسيا وليس من دون وجودها”، وفق وكالة رويترز.

وتبنت الولايات المتحدة موقفا مغايرا حيث قال البيت الأبيض إن التحركات العسكرية الروسية في سوريا تخاطر بإطالة أمد الصراع في سوريا.

وقال قائد جماعة معارضة دربتها وكالة المخابرات المركزية الأمريكية إن الطائرات الروسية قصفت اليوم الخميس ثاني أيام الحملة الجوية معسكرا تديره جماعته.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. كل دول العالم عبارة عن صدى لما تريده امريكا ومن ورائها اسرائيل والمثير للسخرية أن الدول الغربية تجعل من نفسها مسخرة لهذه السياسة الامريكية أمريكا تصرح بأن الاسد فاقد الشرعية مباشرة مثل الببغاوات كل الدول الغربية بشكل خاص تكرر نفس الكلام الاسد لايمكن أن يكون جزء من الحل بسوريا الجميع ينهقون مباشرة بذلك…..

    الذي يجمعهم هو الحقد الدفين لكل المسلمين والعرب طبعا لمن لايقبل بهذه الفكرة فاسرائيل وروسيا والمانيا وانكلترا هذه الدول وعلى مدى الثورة السورية صرحوا بأنهم لم يسمحوا للسنة بحكم سوريا

  2. مدام مريكل او انسه ما بعرف اذا حدا بيعرف يخبرني يمكن كون جاهز للزواج واخذ جنسيه حبيبتي ميركل هناك فرق بين لاحلام وبين واقع اذا اردنا ان نحل مشكله سوريه علينا مرور على لبنان وقضاء على حزب الله وقضاء على فضل عباس في عراق ومرور على طهران وقضاء على خميني لا رحمه الله عليه ومن بعدها نمر على موسكو ونقضي على بوتين بيك هلء طلما عالم متفرج وصامت ولا يتكلم الا كذب ونفاق اعود لكلامي سابق من خمس سنوات يجب ان يكون هناك عمليات كبيره خارج سوريا تستهدف بدرجه لاولى مصالح ايران وروسيا في كل انحاء عالم ولا يهم من هم قتلى في تلك عمليات اعلم انه سانتقد من بعض رد عليهم لن يقول عالم عنكم بشر حتى لو طلبتم عون منهم انظرو لولا ارهاب الاسد لما صمت عالم لارهاب شماعه ليس اكثر نحن اصلا في نظر غرب لسنا بشر حتى انهم يختارون بدقه وتفحص كما يفعل راعي غنم حين يشتري غنم وهم يفعلون هذا بنا ونحن نطلب لجوء عندهم هذه نقطه ونقطه لاخرى لا سبيل الى حال سلمي لا ولن يكون هذا حل لنضرب بيد من حديد على كل من يقف مع الاسد ولا تميز كما هم يقتلون اطفالنا وشيوخنا ليكن ما اردو ستتذكرون يوما اننا كنا اغبياء وتحملنا صبر ايوب وعالم لم يتحرك عليكم بعمليات كبرى وسنرى كيف يهرب روسي ولايراني ويخاف صيني اذا لم نفعلها سنرى قريبا صين ومن بعدها صومال الاسد سيطلب عون من كل لارض ولكن بتسلسل كل سنه يستعين في دوله شكل بينما لو خاف عالم من ردات فعل شعب سوري سيتغير وضع بسرعه ولن ينتصر شعب الا بصراميه مافي حال سياسي ليكن جنون كما هم يتصرفون معنا في جنون استعدو من لان لاسنقبال صين واستعدو لاستقبال جيش هندوراس قريبا على تلفزيون سوري