مصادر أمريكية : قوات إيرانية إضافية وصلت إلى سوريا للمشاركة بهجوم بري

قال مسؤولون عسكريون أميركيون لشبكة فوكس نيوز الأميركية إن قوات إيرانية إضافية وصلت إلى سوريا للمشاركة في هجوم بري مرتقب دعما للغارات الجوية الروسية في سوريا.

ورفض هؤلاء المسؤولون الكشف عن حجم هذه القوات الإيرانية.

في سياق متصل، نقلت وكالة رويترز عن مصادر لبنانية قولها أول أمس الخميس إن مئات الجنود الإيرانيين يتوافدون على سوريا منذ عشرة أيام للمشاركة في عملية برية شمالي البلاد، وإن حزب الله اللبناني يستعد أيضا للمشاركة في هذه العملية.

وأضافت المصادر نفسها أن العملية البرية التي ستقوم بها قوات النظام السوري مدعومة بالقوات الإيرانية ومقاتلي حزب الله ستواكبها غارات يشنها الطيران الروسي.

ونقلت الوكالة عن أحد هذه المصادر قوله إن “العمليات الجوية الروسية في المستقبل القريب سوف تترافق مع تقدم للجيش السوري وحلفائه برا في القريب العاجل”، وذلك بهدف استعادة مناطق سيطرت عليها المعارضة السورية المسلحة في الشهور الماضية.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫8 تعليقات

  1. 100 صاروخ غراد على مطار حميميم – يفنى المطار – لا يغرنكم الاسم ( الاسم كبير لروسيا) لكن كيد الكافرين صغير ويسحق على يد المجاهدين من اول ضربة

    من انتصر على النظام العميل النصيري وعلى حزب اللات والعزة والخرامنئي – لن تعجزه روسيا ولا بي كي كي و لا كل مجرمين الارض

    1. للاسف شعبنا يا حبيب ع قولة “حلابة قلابة”, ذكرني بحالك بعد اربعة شهور, ما بس بدك تهتف بدك تدبك كمان… و على صدوركم باقون و باقون كالحديد…

  2. هذه فرصة مهمة لـ ثوّار حوران والقنيطرة لترتيب الامر من اجل الاعداد لهجوم كاسح باتجاه دمشق من جهة المنطقة الجنوبية
    كما انها فرصة مهمة لـ ثوّار الغوطة والقلمون لفعل مماثل واستكمال ما بدأوه
    وأيضا فرصة سانحة لـثوار الساحل وحلب لفعل الأمر نفسه
    والأهم فرصة سانحة لنبذ الخلافات الشكلية والوحدة الحقيقية بين المجاهدين ليكون الدعس متناغم وموجع على رؤوس النصيرية والمجوس والروس.
    حماكم الله ايها المجاهدون وسدد خطاكم وايدكم بجنود من عنده وانعم عليكم بالنصر الكامل

    1. فيق و جهز حالك, الله يطعمك الحج والناس راجعة, جيب كتاب القومية و احفظلك كام قول يمكن تحتاجون بعد كام شهر, بس ما تتحمس كتير.. و على صدوركم باقون و باقون كالحديد…

    2. حلو الواحد يحلم بتعرف يا زكزك إذا فكرت روسيا تربح الحرب بدها أربع سنين على الاقل و لو ربحت الحرب رح يرجع الجيش الروسي و ما رح تخلصوا أنتو رح تشوفوا كل يومين رح يموت حدا من طايفتكم لأن الشعب عرف مين عدوه الحقيقي

    3. نحن الدولة…و الدولة له الحق الاستعانة بالاصدقاء للمواجهة الارهابی الشیشانی و الصینی و البریطانی

  3. الخبر صرله اسبوع تقريبا:

    “تتطابق الأولويات السورية والايرانية من جهة مع الأولوية الروسية، وإذا كان الإنتصار من وجهة نظر النظام يكون بالسيطرة على حلب بعد إحكام السيطرة على المحافظات الوسطى (دمشق، حمص، حماة) والمحافظات الساحلية (اللاذقية، طرطوس)، يسعى الروس إلى تأمين خطّ الساحل من خلال إضعاف جبهات “جيش الفتح” في إدلب، حيث تخطى التركي الخطوط الحمر الروسية بدعم السيطرة على جسر الشغور المتاخم لللاذقية .

    تتحدث مصادر ميدانية مطلعة عن أن السيطرة على حلب تفترض حصول أمرين، الأول يتعلق بفتح خط إمداد للجيش السوري في إتجاه حلب الغربية غير طريق الصحراء، أي فتح الأوتوستراد الذي يمر بمدينة معرة النعمان في ريف إدلب، وثانياً إضعاف جبهات إمداد المسلحين في اتجاه حلب في إدلب، من هنا تبدو إدلب هي هدف العملية البرية التي يسعى إليها النظام ومن معه من قوى حليفة.

    وتشير المصادر إلى أن الإستعدادات الميدانية تسير بسرعة من أجل إطلاق أكبر عملية برية يشارك فيها كل من “حزب الله” والجيش السوري، إضافة إلى مئات العناصر المختصة في الحرس الثوري الإيراني.

    وتهدف العملية بمرحلتها الأولى، وفق المصادر ذاتها، إلى إستعادة السيطرة بشكل كامل على سهل الغاب الممتد من ريف حماة إلى ريف إدلب، إضافة إلى مدينة جسر الشغور ومدينة أريحا وريفهما، علماً أن تسوية أدخلت مدينة إدلب وما حولها بهدنة لمدة 6 أشهر.

    يشارك “حزب الله” بمجموعات نخبوية من قوات التدخل، إضافة إلى إختصاصيين في القصف الصاروخي والمدفعي، في حين سيتولى الروس بشكل أساسي القصف الجوي التمهيدي والقصف المواكب للعملية، بما في ذلك الهجمات التكتيكية التي ستقوم بها المروحيات القتالية الروسية التي وصل عددها إلى نحو 50 في اللاذقية.

    أوساط شديدة الإطلاع تشير إلى أن حشود الجيش السوري وعناصر “حزب الله” تتجمع في جورين، حيث ستبدأ العملية في إتجاه أريحا الاستراتيجية، وستكمل المعركة في إتجاه جسر الشغور، بحيث يُعتبر السيطرة عليها بمثابة إعادة تثبيت خطّ دفاع متقدم عن المحافظات الساحلية.

    وتعتبر الأوساط أن المعركة ستشمل ريف اللاذقية الشمالي الذي يسيطر عليه مسلحو “جيش الفتح”، وعلى رأسه مدينة سلمى الاستراتيجية.”

  4. الى علاك سوريا الأسد وسوريا ايران وسوريا روسيا وسوريا حزب اللات لم تعد سوريا السد بل أنها سوريا الثورة الحرة ومهما تكالبتم على ثورتنا فلن تبقوا والايام ستسبت لك ولغيرك ذلك وكان وعد الله أمرا مفعولا