صحيفة غارديان : أوروبا بحاجة إلى أردوغان الآن أكثر من أي وقت مضى

قال الكاتب في صحيفة غارديان البريطانية، “سيمون تيسدال”، إن أوروبا بحاجة إلى الرئيس التركي، “رجب طيب أردوغان”، الآن أكثر من أي وقت مضى، للتعامل مع أزمة تدفق اللاجئين السوريين على البلدان الأوروبية، والحرب على تنظيم “داعش”، والضربات الروسية في سوريا.

وأشار الكاتب إلى أن زعماء الإتحاد الأوروبي باتوا يدركون جيدًا حقيقة حاجتهم إلى أردوغان، الذي يزور العاصمة البلجيكية بروكسل حاليا، وخاصة فيما يتعلق بأزمة تدفق اللاجئين السوريين، والحرب على داعش، والضربات الروسية في سوريا.

ولفت إلى أن عدد اللاجئين السوريين في تركيا يبلغ 1.8 مليون، مشيرًا إلى أن زعماء أوروبا طلبوا مساعدة تركيا الشهر الماضي، بشأن مواجهة أزمة تدفق اللاجئين على بلدانهم.

وأفاد أن مساعدة أردوغان لأوروبا في أزمة اللاجئين، مرتبط بما ستقدمه أوروبا لتركيا، لافتًا إلى أن أنقرة تشارك الدول الغربية قلقها وانزعاجها من التدخل الروسي في سوريا.

وذكر الكاتب أن الولايات المتحدة وبريطانيا تعارضان حتى الآن، طلب تركيا إنشاء منطقة آمنة لحماية المدنيين في الشمال السوري، لكن قيام طائرات روسية باستهداف المدنيين في سوريا نهاية الأسبوع الماضي، سيزيد من قوة المقترح التركي. (Anadolu)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. ميركل رفضت وضع منطقة آمنة لأن حظر طيران بشار وأسياده حسب قولها غير مجدي لأنه يستطيع قصف المناطق الآمنة بالمدفعية قصدها الثوار عندهم مدفعية مثل النظام وستكون المعركة متكافئة ولضمان التفوق يجب السماح بالطيران لقصف السوريين. فالذي حارب أفكار تركيا في المنطقة الآمنة هم الغرب فعلى أردوغان أن يتنحى الآن جانبا ولا يخطط ولا يفعل إلا ما تأمر به السعودية لأن طريقة تعاملها مع الشيعة هي الوحيدة الناجحة. صدام تعامل مع الشيعة خطأ فأصبح في حفرة. وبشار تعامل معهم خطأ فأصبح مثل أصبع رجلهم يحركوه متى شاؤوا