صحيفة ” غارديان ” البريطانية تنقل عن ” أهالي ” اللاذقية و طرطوس : بوتين بطل و منقذ و أمريكا متهم رئيسي في دعم الإرهابيين

عبر العديد من أهالي مدينتي طرطوس واللاذقية عن ترحيبهم وسعادتهم بـ “الضربات العسكرية الروسية”، بحسب ما أوردت صحيفة “غارديان” البريطانية.

ويرى سكان المدينتين الساحليتين في الرئيس الروسي فلاديمير بوتين “بطلهم و منقذهم”، وهو ما نقلته الصحفية البريطانية ليندسي هيلسوم في تقرير أنجزته بالمنطقة خلال زيارة لها مؤخراً.

ويعتقد أغلبية هؤلاء أن العملية العسكرية الروسية ستنهي الحرب التي طال أمدها.

علاوة على ذلك، فقد نقلت الصحفية البريطانية، بحسب ما نشرت “روسيا اليوم”، إجماع السكان في اللاذقية وطرطوس على أن الولايات المتحدة متهم رئيسي في تعزيز حضور الجماعات الإرهابية التي تعمل داخل سوريا، حيث عبر العديد من الأهالي عن عدم رضاهم عن نتائج التدخل العسكري لقوات التحالف الدولي بقيادة واشنطن، مشيرين إلى أن النتيجة الوحيدة الواضحة للعموم بعد سنة من الدمار هي تفاقم قوة “داعش” في المنطقة.

وقالت هيلسوم إن معظم السكان الذين يعيشون في الأراضي الخاضعة لسيطرة النظام مستعدون للخدمة في الجيش الحكومي، على أمل أن يسهم ذلك في إنهاء الحرب.

وأكدت الصحفية البريطانية أن أهالي طرطوس واللاذقية يرون الروس كأصدقاء مخلصين هبوا لنجدتهم في نهاية المطاف.

وحسب الشهادات التي نشرتها صحيفة “غارديان”، فقد أكد العديد أن سوريا وصلت لمرحلة سيئة جمعت بين “تحالف الأمريكيين والسعوديين ضدهم”، فضلا عن المتمردين والإرهابيين، الأمر الذي استدعى توجيههم نداء استغاثة إلى روسيا من أجل وضع حد للأزمة.

إلى ذلك، أكدت هيلسوم أن أهالي طرطوس واللاذقية “على ثقة كاملة في الدور الإيجابي الذي ستلعبه روسيا في سوريا خاصة أنهم يرون أن الروس عازمون على هزيمة داعش والإرهابيين عكس الأميركيين وقوات التحالف الدولي الذين لم يفعلوا شيئا خلال فترة تواجدهم”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫9 تعليقات

  1. الكائنات التي تنقل عنهم الصحيفة هم المخلوقات العلوية المقززة الغريبة عن تراب و بنية و نسيج المنطقة و بلاد الشام و هم أشد الأعداء لأهل المنطقة و شأنهم في المنطقة شأن اليهود في فلسطين المحتلة .

    1. مادام الطریقة التفکیر ابناء الوطن واحد هیك…فلا تلوموا روسیا اذا یسمی المجموعات المسلحة فی معرة النعمان و ریف اللاذقیة بداعش….شو مشکل؟ نحن فارسی ایرانی و انتو فی ادلب داعش!!

  2. النصيرية المزروعون في جبال الساحل و المختلفون شكلا و مضمونا عن النسيج الذي يعيشون حوله و سعيهم بالتواطئ مع فرنسا لإقامة الدويلة العلوية المزعومة و مناشدة شيوخ النصيريين فرنسا بعدم تركهم في محيط من العداء ضمن شعوب المنطقة و دعوة فرنسا إلى مساعدتهم كما ساعدت بريطانيا اليهود بأقامة وطن قومي في فلسطين . بشار النصيري اللأن يحقق حلم جده و ابيه المقبور بقتل الشعب السوري و إقامة الكيان العلوي النصيري بالتعاون و التواطىء مع المحتلين الروس الذي يشاركونه العداء الشديد للمسلمين تاريخيا .

  3. لن تستطيع الغارديان ولا غيرها الوصول او التكلم الى اهل اللاذقيه اوطرطوس الحقيقيين لان هناك احتلال نصيري ايراني روسي لهذه المدن والذي ستتكلم معه سيكون حتما شبيحا قذرا يتنكر بالزي المدني

  4. المخلوق النصيري كائن حاقد على محيطه و هم اشد عداءاً للمسلمين من الصهاينة . عزاؤنا الوحيد ان الحرب السورية دمرت هذه الطائفة القذرة فمن اصل اربعمائة الف شاب علوي قادر على حمل السلاح قتل مئة الف و تحول ٢٠٠ الف لمعاقين و هرب الباقي خارج سورية . هذه الارقام تعني ان الاقلية النصيرية ستفنى عن بكرة ابيها خلال ثلاثين عام لان زيادة عدد افرادها امر مستحيل بعد مقتل و اعاقة ثلاثة ارباع شبابها العاذبين.

  5. الى الدمشقي ودمشق من امثالك برآء هذه التعابير المريضه تعكس تربيتك وحليبها المسموم أحب ان أقول لك نحن في سوريا نتعالى عن الأفكار المريضه انصحك ان تذهب الى الصحراء وتعيش مع كم جمل اذا الجمال قبلت ان تعيش معك

  6. أنا من دمشق أبا عن جد و درست في مدارس البعث العفن حتى الجامعة و تشربت الأفكار المسمومة بزمن المقبور و أبنه المعتوه .نحن قبل حكم المقبور لم نعرف الطائفية و لم نمارسها يوما بحق أحد و أصدقائنا و جيراننا من كل الأطياف المسيحي و الدرزي و الشيعي . وحدهم العلويين النصيرية الذين يمنعون الحديث عن الطائفية و التعبير عنها و يمارسونها بأبشع أشكالها بحق أبناء الشعب السوري و الأمور مكشوفة لكل السوريين و لا تحتاج لشرح مفصل . و صور 12 ألف شاب قضو تحت التعذيب في سجون النصيرية و المدن المهدمة و 12 مليون نازح و مهجر و نصفهم خارج البلد نتيجة تكالب الأخلاط من نصيرية و روس و أيرانيين على الشعب السوري . و ما تزال تقول أنكم تتعالون عن الأفكار المريضة .

  7. انا عشت وتعلمت مع العلويين ولم أرى منهم الا مارائيتة من غيرهم شعب بسيط ومغلوب على امرة فبينهم الاف المعتقلين ومئات القتلى تحت التعذيب فانتم بهذه التعليقات العفنة تكونوا شركاء لماكينة القتل والحقد القذره