الإدارة الذاتية في مقاطعة الجزيرة تقرر طرد اللاجئين من المحافظات السورية الأخرى

قالت شبكة روداو الكردية إن الإدارة الذاتية في منطقة الجزيرة أصدرت صباح اليوم قراراً بطرد جميع اللاجئين من المحافظات السورية الأخرى خارج حدود المنطقة أو إيوائهم في مخيمات اللجوء المخصصة لهم.

وأكد مصدران من كومين في حي قناة سويس والآخر في حي قدوربك لشبكة رووداو الاعلامية انه تم توزيع القرار على لجان الاحياء (كوميانات)” مبينا انه “يسري على جميع اللاجئين حتى الذين كفلهم احد المواطنين في المنطقة، حيث اتخذ هذا القرار للمرة الثانية وتم ايقافه دون سبب يذكر.

ولم يذكر المصدران سبب اصدار الادارة الذاتية في منطقة الجزيرة لهذا القرار او الية تطبيقه.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫12 تعليقات

  1. لا مشكله فالاكراد اخواننا في الدين وان اخذو كل سوريا فهي ملك لهم تاريخيا ونحن العرب مازلنا اخوه لهم وضيوف عندهم

    1. أنت كذاب وتدعي أنك عربي وأن سوريا للقوم الهمج المتخلفين الهنود الأصل الذين يسمون أكراد أو الأصح أقراد .. وتسميتهم مشتقة من كلمة قرد ..
      الأقراد الأنجاس هم غجر الهند الرحل … رحلوا عن الهند في طريقهم إلى جبال شرق أوروبا واستقرت مجموعات منهم في كل منطقة جبلية مروا فيها وخاصة جبال إيران .. وجبل سنجار وعبد العزيز والمنطقة الجبلية شمال العراق وجنوب غرب تركيا ..
      وهذا دأب كل الجماعات الهمجية المتخلفة التي لا تمتلك لا حضارة ولا إرث ثقافي ولا أخلاقي ولا ديني ولا لغة مشتركة ….. يتعيشون على النهب وسرقة القوافل وقتل الركاب والحجاج الأبرياء ..

    2. اخشى ان يكون جدك قد فطس على طريق الحج على يد الكورد ههههههه.. لق يقطع حريشك شو فهلوي قال الحجاج حتى الشيطان لم يفكر بهذا.

    3. هههه أضحكتني الآراميون والكنعانيون وغيرهم من الساميين العرب وصلوا إلى المنطقة قبل الأكراد بحوالي 4000 آلاف سنة على الأقل ، علما أن كلامك هراء فليست العبرة بمن وصل أولا فلا وجود لا لشعب عربي ولا شعب كردي بل شعب سورية فقط.

  2. عصابات الpkk لا تمثل أكراد سوريا الذين هم مع الثورة قلبا و قالبا
    و العمود الفقري للpyd الارهابي هم من اكراد تركيا الذين دفعت بهم أجهزة المخابرات الغربية للعمل على تقسيم سوريا مثلهم مثل داعش ( المكونة قيادتها من بقايا نظام البعث العراقي )

  3. هذا القرار مدان بكل الاشكال مظبوط في دخلاء للاسف هم عيون لداعش ولكن يلي متكفلوا ابن المنطقة شو ذنبو هناك ناس شرفاء هربوا من بطش داعش واحتموا فينا ومن شيمنا حيمايتهم

    1. وهل أنتم عندكم شيم يا بجم ..
      هل يوجد في الكون أنذل وأجبن من الأقراد ..

  4. هذا ضروري لان هؤلاء اللاجئين وللاسف صارو عيونا وذراعا لداعش في مناطق الادارة الذاتية ووضعهم في مخيمات قد يكون الحل وبالتأكيد هناك ناس سينظلمون من هكذا قرار ولكن …. لا خيار آخر

  5. لا حدا يتفاجا لان ببساطة هدول تابعين للنظام والنظام شو ماقالن بيعملوه
    قسم كبير من الاكراد ضد هالقرار وعاشت سورية حرة موحدة

  6. الآكراد تمادو كثيراً في إجرامهم وسفالتهم.. الآكراد نسو حجمهم وبدآو بطعن الثورة السورية هم في آحضان الموساد وآحضان عصابة النصيرية وآحضان الآمريكان.. المقبور مصطفى البرزاني تاريخه معروف في عمالته لآسرائيل وآمريكا, الآكراد ينفذون مصالح إسرائيل تماماً كاالنصيري بشار ووالده وطائفته.. وعندما آيقنت إسرائيل آن حامي حدودها إقتربت نهايته فحركت الآكراد كبديل للنصيرية وهاهم عملاء إسرائيل,وكلاب البرزاني عميل الصهاينة .. الآكراد إجرامهم تخطى الحدود والسوريين الذين إنتصرو على أعتى مجرم وعصابة نصيرية تدعمها آمريكا, وإسرائيل, وروسيا, وإيران.. باالسلاح والمال والمقاتلين, فهل يعجزنا دفن الكرد وإلى الآبد لا والله عندما يحين موعدنا معكم سوف ندق الخوازيق في خلفياتكم ونسحققكم بوقت قصير جداً وسوف تدفعون ثمن ماآقترفت آيديكم بحق آطفال وشباب ونساء سوريا, سوريا عربية حرة آبية غصباً عن الخلفكم.. وغصباً عن داعميكم الصهاينة.. آنتم والدواعش صناعة إسرائيلية, آمريكية.. تماماً كالعصابة النصيرية.. وتاريخكم باالخيانة والطعن باالظهر معروف للقاصي والداني.. لعنكم الله حثالات عندما نفرغ من النصيرية والدواعش, ومن إيران وحزب الشيطان سوف يآتي دوركم ياجباقنة, وسنمشي فوق جثثكم النتنة بآحذيه نعلها عربي, ويكفينا فخراً نحن العرب آن القرآن آنزله الله في العربي, ونبينا المصطفى سيدنا محمد عربي.. الآكراد الشرفاء هم آخواننا.. والآكراد الخونة والقتلة المآجورين هم آعداؤنا نهايتكم كنهاية النصيرية, ومقاتلين دجال المقاومة, والحرث الثوري الآيراني في المزابل والبلاليع والمقابر..

  7. الله يرحم صلاح الدين هداك كردي وهدول كراد بس الايام جاية كل واحد بياخد حقو