بدأ نشاطه بمعركة استعادة ما سيطر عليه تنظيم ” داعش ” .. قياديون سابقون في أحرار الشام و الجيش الحر يشكلون ” جيش الشام ” في ريف حلب الشمالي

قال ناشطون معارضون في ريف حلب، إن فصيلاً معارضاً جديداً أعلن عن تشكيله اليوم، بعد اتحاد عدة فصائل.

وأشار الناشطون إلى أن “جيش الشام”، تم تشكيله من كتائب ومجموعات تابعة للجيش الحر وأحرار الشام وفيلق الشام والجبهة الشامية.

وأكد المدون المقرب من الفصائل الإسلامية “مزمجر الشام”، أن التشكيل الجديد يقوم عليه قياديون سابقون في الجيش الحر وحركة أحرار الشام.

وأكدت مصادر ميدانية في الريف الشمالي، أن التشكيل الجديد بدأ نشاطه عبر استعادة السيطرة على قرية تل سوسين بالقرب من مدرسة المشاة، بعد معارك مع تنظيم “داعش”.

وكان تنظيم “داعش” شن يوم أمس هجوماً مدعوماً بقصف مدفعي نظامي، على مناطق في الريف الشمالي، وسيطر على مدرسة المشاة، إلى جانب عدد من القرى المحيطة بها.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫9 تعليقات

  1. على اساس خلصنا من هدا المسلسل المكسيكي والله
    ملنا بدنا شي جديد يا اعادة تجميع في اعزاز وهي
    اقرب نقطة من تركيا صحيح وين راحت جبهة فتح حلب شو كانت دعاية في احدى الحلقات الله من فوق ينتفم منكن ؛——-؛-؛

  2. الم يرى هؤلاء الخوارج ان المجاهدون يصدون هجمات تحالف الشرك الصفوي النصيري الروسي فهم اقرب للشرك منه للاسلام لابارك الله فيكم ايها الدواعش فأماكم اعداء الله وتقاتلون المسلمين الان اثبتم انكم اعداء الله ورسوله لانكم تقاتلون في صف المشركين فعلا انكم خورج كفره

  3. “مدعوماً بقصف مدفعي نظامي” لك حاجتكن كذب واستهزاء بعقول الناس والله سبقتوا قناة الدنيا
    وانشاء الله دولة الاسلام بستعيد حلب بأكملها من مرتزقة الجيش الكر

  4. أبشروا طالما أن أحرار الشام تقاتل في طرف الجيش الحر فاطمئنوا قريبا ستصل داعش إلى إعزاز (الرقة, منبج. الباب, تل أبيض, أرياف الحسكة) كلها أمثلة لمناطق كانت تحت سيطرة أحرار الشام و تم تسليمها لداعش عبر مسرحيات بطلب من الأتراك فعلاقة حاشا ممتازة مع تركية و هي لم تدخل مواجهة مع داعش إلا و قد سلمتها مناطقها.

  5. قل لي من يمولك
    أقل لك من انت و ما هي أهدافك
    للاسف سوريا اصبحت ملعبا للدول الاخرى تنفذ فيها اجندتها و من يرفعون رايات اسلامية للاسف هم ايضا عملاء للدول الخارجية التي اخر همها انقاذ الشعب السوري من هذا النظام المجرم

  6. “مدعوماً بقصف مدفعي نظامي”…کفاکم کلام رخیص…و هل هناك حساب او اتفاقیة او هدنة بیناتنا کی تستغربون هذا شی؟ نحن فی حالة الخصومة فلاتستغربوا ای شئ….کما انتو تبررون بالف حجة هجوم علی الحراس الحدود الوطن فی القنیطرة ممن لم یکن لهم ای دور فی القمع متظاهر واحد و لایسقط شعرة واحدة منکم عندما تشوفون القصف الاسرائیلی علی ابناء جلدتکم… و لمرة الف اذا تریدون اتهام احد بالخیانة و التعاون مع داعش فعلیکم اولا باتهام من یقف معکم و هو الاسد یوم القصف علی الاحیاء الموالیة بحلب و نبل و الزهراء و لکن هو الفار فی یوم مواجهة داعش…هاه؟ نسیتو؟ انسان یدفع الصدقة بالفقیر و لیس الغنی….انتو ارسلتو قواتکم و عتادکم الجدیدة الی ادلب یلی هی اصلا ایدکم فیها قویة و تهللون علی العملیة العسکریة ضد الفوعة و کفریا المحاصرتان…بدلا من التوجه الی حلب یلی داعش یتقدم فیها منذ بدایة 2014 !!
    نعم رکوبکم علی راسکم وفقدانکم للخطوات العملیة و فانتازیا الثوریة ستکرر للحلب القدیمة مصیر الاحیاء الثورجیة فی دیرالزور ….الا ان یحدث معجزة او حوار او الهدنة غیر معلنة من خلف الستار والله اعلم… ولکن هذه مجرد حلم فی هذه اللحظات…