تنديد دولي بانفجاري أنقرة و ارتفاع حصيلة الضحايا

ارتفع عدد ضحايا التفجيرين اللذين استهدف تظاهرة سلمية قرب محطة قطارات العاصمة التركية أنقرة إلى 86 شخصا. وقال وزير الصحة التركي محمد مؤذن أوغلو في مؤتمر صحفي إن 86 شخصا قتلوا في انفجارين في العاصمة التركية أنقرة اليوم السبت في حين أصيب 186 آخرون بينهم 28 في الرعاية المركزة.

وأجاب وزير الداخلية سلامي ألتنوك في نفس المؤتمر الصحفي على سؤال عن الإجراءات الأمنية أثناء التجمع الحاشد حيث وقع الهجوم قائلا إنه لم يكن هناك تقصير أمني.

من جانبها دعت وزيرة الخارجية الأوروبية فيديريكا موغيريني تركيا إلى “البقاء موحدة” لمواجهة “الإرهابيين”. وقالت موغيريني في بيان مشترك مع المفوض المسؤول عن توسيع الاتحاد الأوروبي يوهانس هان، “على الشعب التركي وكل القوى السياسية البقاء موحدة لمواجهة الإرهابيين وجميع الذين يحاولون تقويض استقرار البلاد التي تواجه عددا كبيرا من التهديدات”.

ودان الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرغ “الهجوم الإرهابي”. وقال “ليس هناك ما يبرر هذا الهجوم الفظيع ضد أشخاص كانوا يتظاهرون من اجل السلام”.

كما دان الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند “الاعتداء الإرهابي المشين” الذي وقع في أنقرة و”قدم التعازي إلى الشعب التركي”.

وفي مصر أعرب المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية عن إدانة بلاده للتفجيرين. وأكد المتحدث باسم علي وقوف مصر بجانب الشعب التركي في هذه اللحظة الحرجة، معربا عن مواساته لأسر الضحايا وتمنياته بالشفاء العاجل للمصابين.

وكانت حركات يسارية قد دعت لتنظيم تجمع من أجل السلام في موقع الانفجار في وقت لاحق اليوم السبت بعد استئناف المعارك بين الجيش التركي والمتمردين الأكراد في تموز/ يوليو. (DPA-AFP-Reuters-DW)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫7 تعليقات

  1. الإرهاب الكردي لن يوقف مسيرة دعم تركيا للمجاهدين الثوار في بلاد الشام و معظم من قتلوا في هذين التفجيرين من أبناء الشعب التركي الذين خرجوا تنديدا بإرهاب العصابات الشيوعية الكردية و كل ما يقال عن أن القتلى هم من الأكراد هو تضليل إعلامي دولي لإستهداف تركيا و الشعب و الجيش التركي البطل …. اللهم إرحم شهدائنا الذين طالهم الغدر.

    1. اخ معراوي و الهوى نصراوي …شو انت اعمى مو شايف الاعلام الي كانو شايلينها المتظاهرين … فعلا انك غبي

  2. بدكن دولة كردستان لك شوفو نحن بلعراق يلي قمنا نشيل صدام حسين شو صار فينا نحن لتاريخ هلوقت مارتحنا من التفجيرات ولا الحروب الله يرحم ايامك يا ابو عدي ويحميك يااردوغان

  3. الاخوانيين عبيد العثمانيين الجدد، يطبقون تعاليم ديانتهم العنصرية والقائمة على التجاره بالدين للوصول الى السلطة، وصناعة الاستبداد بأسلوب الترهيب والتعاون مع التكفيريين، هم يقتلون القتيل ويمشون في جنازته ويذرفون دموع التماسيح على شهداء المجزرة التي هم ورائها.
    نظام فتح حدوده ومطاراته للدواعش من انحاء العالم، وتعاون مع الداعشيين لاحتلال تل الابيض وكوباني والحسكة لإبادة الاكراد، وفتح قواعده لحلف الناتو مدعيا محاربه الدواعش مع ان 99% من قصف الطيران التركي يستهدف المقاتلين الاكراد، نفس المقاتلين الذين هزموا الدواعش في كوباني وتل الابيض وعين العرب ولقنوا الدواعش درسا في المقوامه وحب الوطن….وبعد ذلك تقرأ ردود الاخونجيين الكاذبين الذين يعلمون علم اليقين ان المخابرات التركية (المخترقه من الاخوانيين) متورطة في هاته المجازر بحق الاكراد.
    يعني النظام يحاكم جنودا وقيادات فضحت المخابرات التركية التي سلمت السلاح والذخيرة للتكفيريين، ويسجن الصحفيين (بالمئات) الذين يفضحون النظام الاخواني المتورط في الفساد والارهاب وتدمير دول الجوار، ومع ذلك يوجه عبيد العثمانيين الجدد الاتهامات للاكراد لقتل اخوتهم، من يعارضون حرب الاباده العثمانيه ضدهم !؟ حقا لا يوجد اكذب من تجار الدين وعبيدهم.
    الله يرحم شهداء المقوامه الكردية، من المقاتلين والمدنيين، وسيسقط هذا النظام العنصري وسيدفع ثمن مساندته للمجرمين من السفاحين، والدنيا دواره وكما اشعلوا النار في سوريه والعراق سيذوقون ذوق المهانه والهزيمة من الاكراد.