سعودية تقطع ذراع خادمتها الهندية في الرياض

صرح وزير الخارجية الهندي سوشما سواراج امس الجمع أن قطع ذراع مواطنة هندية بواسطة صاحبة العمل التي تعمل لديها في السعودية هو أمر “غير مقبول”.

و قالت وزارة الخارجية الهندية إن بلاده تشعر بالانزعاج وقدمت شكوى لدى السلطات السعودية بعد تقارير حول قيام سعودية بقطع ذراع هندية لدى محاولتها الفرار من المنزل، واصفا الاعتداء بـ”الوحشي”، فيما التزمت الرياض الصمت.

وقال سواراج في تغريدة على موقع “تويتر” للتواصل الاجتماعي: “نشعر بالانزعاج البالغ بسبب أسلوب التعامل الوحشي الذي تعرضت له المواطنة الهندية في السعودية” ، وأوضح الوزير الهندي أن حكومة نيودلهي أثارت المسألة مع السلطات السعودية وأن السفارة الهندية على تواصل مع الضحية.

وذكرت صحيفة “تايمز أوف انديا” الهندية أن العاملة المنزلية كاشتوري مونيراثينام تعرضت لقطع ذراعها اليمنى عندما شكت للسلطات المحلية من أن الأسرة التي تعمل لديها كعاملة منزلية تسيء معاملتها.

ونسبت الصحيفة إلى مصادر في أسرة كاشتوري قولها إنها سافرت إلى السعودية قبل عامين للعمل كعاملة منزلية، وأنها تعرضت لهجوم بواسطة امرأة سعودية في المنزل. وقالت الصحيفة إن الشرطة السعودية نقلت كاشتوري إلى أحد المستشفيات في الرياض حيث خضعت لجراحة وتم احتجاز صاحبة العمل.

وكما جرت العادة في مثل هذه الحوادث، فإن السلطات السعودية لم تبد أي تعليق على هذا الحادث بعد. ( DPA )

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. ليس من فراغ أن يكون نصف وحوش داعش سعوديون فهم وحوش بالفطره ويستعبدون الناس وما ملكت ايمانكم .شل الله يمين كل داعشي وعلقه من بيضاته