مخرج أمريكي بارز : الرئيس أوباما لم يحدث تغيرات جوهرية .. وأكمل الولاية الثالثة و الرابعة للرئيس بوش

انتقد المخرج الأمريكي البارز أوليفر ستون، أمس الرئيس أوباما، في مقابلة مع وكالة الأنباء الألمانية، بمناسبة صدور كتابه “التاريخ غير المروي للولايات المتحدة” في ألمانيا.

وقال ستون المشهور بمعارضته لسياسات بلاده وخاصة التدخل العسكري : ” أوباما لم يحدث تغيرات جوهرية، البعض يمزح بالقول أنه أكمل الولاية الثالثة و الرابعة للرئيس بوش، الرقابة الحكومية استمرت، الحرب على الإرهاب اتسع نطاقها، يقول إنه أنهى حربين، لكن كلامه مخالف للواقع، ما زالت فوضى عارمة تسود العراق، الوضع في أفغانستان يبدو لي حرب خاسرة، دربنا 300 ألف جندي، ما كلفنا مبلغاً مهولاً، لكن ليس باستطاعتهم مجابهة 30 أو 40 ألفاً من طالبان”.

وعبر ستون عن تشاؤمه حيال انتخاب رئيس جديد في بلاده، إذ قال أن كلا الحزبين الديمقراطي و الجمهوري يؤيدان العسكرة و يدعمان دور أمريكا كإمبراطورية، منتقداً أيضاً أوروبا التي تخلت منذ عهد الرئيس الأمريكي ريغن عن استقلاليتها، بحسب ما ترجم عكس السير.

والمخرج “ستون” مشهور بأفلام الدراما السياسية كـ JFK (عن اغتيال جون كنيدي) وبلاتون (حرب في فيتنام) وW ( عن الرئيس السابق جورج بوش الابن)، و فيلم “مولود في الرابع من يوليو”، و”Midnight Express “، ونال عنها 3 جوائز أوسكار.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. والأهبلوف أيضا أكمل الولاية السادسة والسابعة وبداية الولاية الثامنة ﻷبيه المقبور .