إعلامي أمريكي : سقوط الأسد و سيطرة الجهاديين على دمشق سيجعل الوضع أسوأ .. إسمحوا لبشار بتشكيل مناطق علوية !

قال فريد زكريا، المحلل السياسي ومقدم برنامج GPS على شبكة CNN إن سقوط بشار الأسد في دمشق وسيطرة الجماعات الجهادية على العاصمة فإن الوضع الذي ستؤول إليه الأمور في البلاد سيكون أسوأ بكثير.

وتابع زكريا: “لا يعني ذلك تقديم أي مساعدات للأسد بل مجرد السماح له بتشكيل مناطق علوية، قوات المعارضة السورية والأكراد يقومون بذلك أصلا وكذلك باقي الجماعات.. حتى لو انتهت الحرب الأهلية وبقيت بعدها دولة تسمى سوريا فمن المستحيل أن تعيش هذه الجماعات معا مجددا أبدا.”

وحول التدخل الروسي في سوريا، قال زكريا: “فلاديمير بوتين تمكن من التدخل بقوة في سوريا ليس لأنه أشجع وأكثر إقداما من الرئيس باراك أوباما بل ببساطة لأن لديه استراتيجية أكثر وضوحا، فبالنسبة لبوتين فهو لديه حليف متمثل في نظام بشار الأسد ولديه أعداء هم المعارضون للنظام وعليه فهو يساند الحليف ضد المعارضين.”

وأردف قائلا: “بالمقابل أمريكا والغرب في حالة ارتباك، فمن تدعم أمريكا في هذا الملف؟ نحن نعلم ضد من تقف واشنطن، ضد نظام الأسد ومعارضي النظام من الجماعات الجهادية مثل داعش وجبهة النصرة وأحرار الشام بالإضافة إلى الوقوف ضد حزب الله والإيرانيين، وهي الجماعات الأكثر تأثيرا على الساحة السورية”. (CNN)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫13 تعليقات

  1. بالطبع اي مسلم سوري لايحق له ان يحكم سوريا لان عملاء ال صهيون ترهبهم كلمة مسلم هكذا فعلوا في ليبيا وتونس والجزائر ومصريدعمون الاقليات الخائنه لان ولاءها للصهاينه وليس للوطن ولكن الزمان بيننا وسيعودالحق للمسلمين ولو بعدحين

  2. لا تترك أمريكا وعلى لسان جميع مسؤوليها مناسبة إلا وتؤكد على اظهار وجهها الحقيقي تجاه ما يجري بسوريا وجه قبيح كريه قذر تجمله بلعبة نفاقها الذي أصبح مكشوف ومفضوح.

    لقد قالها صراحة رئيس وزراء اسرائيل ديفيد بن غوريون عام 1956 نحن نعيش ضمن وسط سني متشدد وعلينا التعامل مع الاقليات وما يجري بسوريا الآن هو ترجمة حرفية لما قاله وهذا يفسر سبب تمسك العالم بهذا النظام الطائفي والعمل على بقائه على قيد الحياة.

    مسألة بقاء نظام الاسد على قيد الحياة هي مهمة امريكية بحته طبعا بإدارة اسرائيلية ولم يبقى أمام امريكا بعد فشل كلابهم الروس أن يتدخلوا مباشرة لحماية هذا النظام من الموت حتى ولو عسكريا ولانستغرب أن يحصل ذلك وطبعا الحجة موجودة محاربة الارهاب الذي خلقوه.

  3. شارك الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان”، في حفل توزيع مليون دراجة هوائية على الطلاب، ضمن إطار حملة “مليون دراجة هوائية، لأجل تركيا أكثر صحة”.

  4. الأمريكان يريدون دولة سنية الى جانب دولة علوية يتقاتلان الى 50 سنة قادمة فترتاح اسرائيل من ( اهل السنة و الجماعة و هم المقاومة الحقيقية ضدها و الخطر الحقيقي عليها )

  5. كلامو لهل محلل سليم وصحيح حاجة لسا الناس مغمضة عيونها عن الحقيقة

  6. هاد المذيع السنة الماضية مسكوا سارق مقالة كاملة من أحد الكتب ونشرها تحت اسمه و عندما انكشف امره قدم اعتذار و قدم استقالته من ال cnn ولكن القناة رفضت استقالته وتم طي الموضوع ولفلفته وبقي يقدم برنامجه في حين هناك مذيع قدير فقط قال ” إن اليهود في أميركا بيدهم الكثير من القرارات” تم طرده من القناة في اليوم الثاني وتم طرد مذيع آخر بنفس القصة و مذيعة قديرة أيضا تم طردها لمجرد جملة صغيرة ..وفهمكم كفاية ، على كل خليهن يحللوا ويتآمروا ليشبعو ، فقط ما يريده اهل سوريا الاصليين والأكثرية السورية هي من ستحدد

  7. رد على الدراجات الهوائية :
    قلو لاردوغان تبعك على قولة المصريين بلا نيلة هلأ وقت هالفزلكات يحل عنا و هو و مبادراته في شغلات اهم يا دادا

  8. اصبح المسلمين في سوريا ارهابيين و بشار الاسد الذي قتل من المسلمين مئات الالف يجب الحفاظ عليه . اقتربت الساعة يا مسلمين

  9. للمدعو عملاء صهيون خلص بشار كافر خرج من الملة لانك تختلف معه سياسياً!!! هذا هو الخطأ بعينه ليست المشكلة في انك مسلم ام لا المشكلة هل تحترم المجتمع ام تريد فرض ما تعتقد انه صحيح على المجتمع بالقوة ، عندما كان زين العابدين داعسهم لاصحابك في تونس وانقلب الوضع واتوا سوريا شو طلعوا ؟ دواعش وقس على ذلك الجزائر وقتل السواح وذبحهم لمجرد انه يختلفون معهم في الامور الاخروية ، روح توضأ وراجع اسلامك من اوله لان الكف سيأتي من رسول الله وليس من ابليس كما تعتقد ، مهما اختلفت مع مسلم لا يحق لك اخراجه من الملة فهو ليس دين ابوك ، بل انت قرأت كتابين دين وبدأت تتفلسف وتخرج الناس من الملة

  10. افهموها ياعالم ياناس
    الغرب والشرق لايريدان اسلاما يريدان اتباعا وعملاء صالحين يخدمون مصالحهم ومتى تم ذلك ينتهي المسلسل