مقتل قياديين في ” داعش ” .. و أنصار التنظيم يقولون إن الخلافة ستستمر حتى لو قتل البغدادي

قال سكان ومصادر طبية إن قادة بارزين في تنظيم “داعش” قتلوا في ضربة جوية أثناء اجتماعهم في بلدة بغرب العراق لكن زعيم التنظيم أبو بكر البغدادي ليس من بينهم فيما يبدو.

وقال العراق يوم الأحد إن قواته الجوية قصفت الاجتماع وموكبا كان ينقل البغدادي لحضوره. وأضاف أن البغدادي نقل بعيدا عن الموكب وأن حالته الصحية غير معلومة.

واعلان الجيش العراقي أحدث تقرير غير مؤكد عن احتمال مقتل أو إصابة البغدادي الذي نجا من ضربات جوية يشنها تحالف بقيادة الولايات المتحدة ضد التنظيم منذ عام في العراق وسوريا.

ولم يعلق الجيش الأمريكي على بيان الجيش العراقي.

وقال الجيش العراقي في بيانه “تمكنت طائرات القوة الجوية من قصف موكب المجرم الإرهابي أبو بكر البغدادي اثناء تحرك الموكب الى منطقة الكرابلة لحضور اجتماع لقيادات تنظيم داعش الإرهابي.”

والكرابلة بلدة في محافظة الأنبار معقل الدولة الإسلامية في غرب العراق.

وأضاف بيان الجيش “كما تم قصف مكان اﻻجتماع وقتل وجرح الكثير من قيادات التنظيم وﻻ زال وضع المجرم البغدادي مجهولاً حيث تم نقله محمولا بعجلة وأن وضعه الصحي غير معروف لحد الآن.”

وقال مقاتل في “داعش” تم الاتصال به هاتفيا إنه لا يمكنه تأكيد وجود البغدادي في موكب تم قصفه لكنه قال إن التنظيم سيواصل القتال بغض النظر عن مصير البغدادي.

وأضاف “حتى إذا استشهد فلن يؤثر هذا على الدولة الإسلامية. سنخسر زعيما لكن هناك الآلاف من البغدادي. يولد زعيم في الدولة الإسلامية كل دقيقة “، وفق وكالة رويترز.

وقال أنصار تنظيم “داعش” على تويتر يوم الأحد إن الخلافة التي أعلنها زعيم التنظيم أبو بكر البغدادي لن تنتهي حتى لو قتل.

وقال أحد أنصار البغدادي على تويتر “العالم كله لا يعلم أنه فرضا تم استشهاد شيخنا البغدادي حفظه الله وحماه من كل مكروه وشر أتظنون أن دولة الخلافة ستنتهي .. أتظنون أننا سنرحل؟”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫6 تعليقات

  1. طهران: همداني أسس قوات الدفاع الوطني وشارك في 80 عملية بسورية قبل أن يقتل فيها -2015

    أعلن مسؤول إيراني اليوم الأحد، أن الجنرال الايراني حسين همداني أحد قادة الحرس الثوري، شارك في “80 عملية” في سورية قبل أن يقتل فيها منذ أيام.

    وقال القائد السابق لـ”الحرس الثوري”، جيش النخبة في النظام الاسلامي، الجنرال محسن رضائي خلال تشييع همداني، إن الأخير “زار سورية منذ العام 2011، حيث أسس قوات الدفاع الوطني (الموالية للنظام) وشارك في 80 عملية”.

    ونقل موقع “الحرس الثوري” عن رضائي قوله، إن “أمننا لا يقتصر على حدودنا فقط، بل مرتبط بالمنطقة بأكملها”، مشيراً إلى أن همداني قتل في سورية “كي لا يصل انعدام الأمن ا

  2. طبعا ستستمر داعش حتى ولو قتل البغدادي ﻷن هؤلاء أحرقوا سفن العودة لحظة انضمامهم لداعش وسيقاتلون حتى الموت لأنه بانتظارهم سواء قاتلوا أو استسلموا أما مقولة بأنه سيأتي الآلاف من بعد البغدادي فهي أيضا صحيحة لأنه من السهل جدا تفريخ عشرات ومئات الآلاف من الظلاميين الجهال في زمن الجهل والظلام ومن الصعب جدا إنجاب نابغة في زمن التنوير والمعرفة فما بالكم بزمن الجهل والظلام .

  3. تظنون اننا سنرحل نحن باقون طالما ال صهيون وال الاسد وال ولاية الفقيه وال المالكي ونصر الات بقون واضيف اليهم مؤخرا وليس اخرا ال بوتين وغيرهم من حثالات الارض كيف نرحل واسيادنا باقون

  4. شكرا روسيا ،،اشتغلت غرفة عمليات بغداد ،،بلا امريكا بلا فراطه،،،

  5. الشيعة ملاعين اكذب خلقالله هذه مرة 1000 التي اسمع فيها قتل البغدادي مرة قالوا اإنالبغدادي قتل في الموصل هو مصاب في ظهره ووأصبحمقعد وقال الاميركين قتلوا البغدادي في الرقة وقال النظام بشار اأن النمر سهيل حسن قتل البغدادي في غابة طرزان البغدادي أصبحمن الشبح ططائر يتنقل في كل المدن ويقتل فيها البغدادي عنده 70 روح

  6. عم حاول افهم وجهة نظر مؤيدين داعش … اذا افترضنا انهم يستطيعون التمييز بين الصح و الغلط
    لا أسلامهم اسلام و لا هدفهم هدف و لا أخلاقهم أخلاق … وين الفكرة بس فهموني !؟