وكالة روسية : السعودية تطرد مئات العمال السوريين من البلاد

زعمت وكالة “سبوتنيك” الروسية أن السلطات السعودية عمدت إلى فصل عدد من العمال السوريين والعرب والأجانب من شركات “بن لادن”، بعدما وصلت إلى مرحلة الإفلاس.

وأرجعت السلطات السبب، بحسب الوكالة، إلى الفساد والسرقة التي حصلت من قبل بعض الإدارات في تلك الشركات، حيث وصل عدد الموظفين المفصولين إلى نحو 1000 موظف.

وأكدت نقلاً عن مصادر لم تسمها أن إجراء الفصل تم اتخاذه تحت ذريعة العمالة الزائدة، وعدم توفر الأموال لتسليم الرواتب، إلا أن العامل الذي لديه واسطة يتم نقله إلى شركة أخرى، أما الآخرون فيقومون بإرسال الأموال التي جمعوها إلى بلادهم ويذهبون إلى سفاراتهم ليتم ترحيلهم مجاناً، مشيراً إلى أن العمال من أغلبهم من سوريا ومصر وأوكرانيا والسودان.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫8 تعليقات

  1. ههههههههه صياغة الخبر والمعلومات التي فيه مضحكة……شركة بن لادن لاتستهدف السوريين بشكل خاص وهي كأي شركة مقاولات اذا انتهت من المشروع ولم يكن لديها مشروع جديد بتمشي العمالة لان رواتبهم تصبح عبئ وفي حال اخذت مشاريع جديدة تقوم بتوظيف العمالة من جديد

  2. ملاحظة بسيطة : أما الآخرون فيقومون بإرسال الأموال التي جمعوها إلى بلادهم ويذهبون إلى سفاراتهم ليتم ترحيلهم مجاناً.

    قال يذهبون الى سفاراتهم ليتم ترحيلهم مجانا : اولا سفارة سورية في السعودية لا يوجد
    ثانيا : ممنوع ترحيل السوري في المملكة تحت اي شكل من الاشكال .

    قال طرد سوريين قال
    الله يديم المملكة ويديم خيرها

    روسيا النازية روحي العبي بعيد

  3. ياجماعة قريتو الخبر بالمقلوب….. لازم كل مرة نصلحو

    أصل القصة انو شركة ابن أنيسة فلست وحلت قوات الدفاع الوطني بسوريا لأن إيران بطلت تدفع الرواتب وأية الله بوط يني بالأساس مفلس ماعندو حق بنزين لصواويخو لهيك وقعت بايرا ن …. هههههههههه.

  4. لااستغرب هذا الخبر لان السعودية وقطر لم تسمحا لسوري واحد بدخولهما بدل الموت غرقا في البحار واثبتت المانيا انها اشرف منهما وانا لي شقيقة حصلت عام 2013 على عقد عمل في الدوحة وكانت النتيجة ان قطر رفضت منحها تأشيرة وانتقل العقد الى مواطنة سويسرية التي دخلت الدوحة واستلمت العمل بدون تأشيرة

  5. مافهمت وين وجه الغرابة الي بتبديه القناة الروسية … عبتحاول تتصيد شي وما عبيطلع لها
    شركة مقاولات خلصت مشروع …بيخلص عقد العامل فيه مع انتهاء المشروع …إذا كان عندها غير مشروع بتنقل العمال وإذا مافي بتعطيهم نقل كفالة أو ترحيل حسب رغبة العامل … وين المشكلة … يلحسو هوا غربي ما عندهم سالفة

  6. الخبر عار عن الصحة ، أنا على رأس عملي وكذلك كل الأخوة السوريين بالشركة ، وعلى العكس من ذلك قامت الشركة بزيادة رواتب كافة العاملين بالشركة منذ بداية الشهر التاسع ، ويذكر أيضا أن كفاءات السوريين هي من خيرة الكفاءات في الشركة.