ألمانيا : تحالف ميركل المسيحي يتراجع لأدنى مستوياته في استطلاع للرأي

تراجع “التحالف المسيحي” المنتمية إليه المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل ، إلى أدنى مستوى له في أحدث استطلاعات الرأي منذ الانتخابات البرلمانية التي جرت في سبتمبر 2013.

وحصل التحالف، الذي يضم الحزب المسيحي الديمقراطي بزعامة ميركل والحزب المسيحي الاجتماعي البافاري، على نسبة 38% في الاستطلاع الذي نشرته صحيفة “بيلد” الألمانية، الأربعاء، بتراجع نسبته 1% عن استطلاع الأسبوع الماضي.

وكان “التحالف المسيحي” حصل في الانتخابات البرلمانية الأخيرة على نسبة 5 .41% من أصوات الناخبين.

وقال رئيس معهد “إنسا” لقياس مؤشرات الرأي الذي أجرى الاستطلاع، هيرمان بونكرت، في تصريحات للصحيفة: “المستشارة تفقد الثقة بسبب سياسة اللجوء التي تنتهجها. فقدان الثقة في المستشارة يضعف التحالف المسيحي”.

وفي المقابل ارتفعت شعبية الحزب “الاشتراكي الديمقراطي”، الشريك في الائتلاف الحاكم، بنسبة نصف في المئة ليحصل على 5 .24%، وكذلك حزب الخضر المعارض ليحصل على 10% وحزب البديل من أجل ألمانيا (غير الممثل في البرلمان) ليحصل على 5 .6%.

وتراجعت شعبية حزب “اليسار” بمقدار 1% ليحصل على 9%، بينما لم تتغير نسبة الحزب “الديمقراطي الحر”، الذي كان شريكاً في الائتلاف الحاكم في الفترة التشريعية السابقة، عند 5%.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. ميركل انا بتوقع انو الالمان والاجيال الالمانية القادمة سيلعنونك لانك سمحتي للاجئين بلاقامة في بلد الجمال. ميركل تمتلك من السذاجة مايكفي لتدمير المانيا من خلال الارهاب.