ألمانيا: لاجئون سوريون وعراقيون يضربون عن الطعام في مدينة آخن

أضربت مجموعة من اللاجئين في مدينة آخن الألمانية عن الطعام اليوم الأربعاء في مركز لإيواء اللاجئين احتجاجا على عدم متابعة السلطات المختصة السير في إجراءات طلبات لجوئهم.

ونقلت شبكة “دويتشه فيله” عن صباح حسين ، وهو لاجئ عراقي وأحد المضربين عن الطعام قوله إن سبب إضرابهم عن الطعام هو “القلق والخوف من المجهول وبقاؤنا معلقين”.

وأضاف حسين قائلا: “لا نعرف ماذا سيحدث معنا. فالسلطات لم تتابع إجراءات لجوئنا الأولية المتعلقة بالتسجيل وأخذ البصمات وإجراء الفحص الطبي. ومن ثم إرسالنا إلى مكان إقامة ثابت حتى انتهاء إجراءات اللجوء”.

وردا على ذلك صرحت إفلين فولك، متحدثة باسم مدينة آخن أن تلك الإجراءات لا يمكن متابعتها قبل “إجراء فحص طبي لهؤلاء اللاجئين وإعطائهم اللقاحات الطبية ومن ثم ستقوم لجنة بتسجيلهم ومتابعة الإجراءات”.

وأضافت المتحدثة أن ذلك لا يقتصر على مدينة آخن وإنما هي “إجراءات يتم اتباعها في كل ألمانيا”. وقالت فولك إن الصليب الأحمر الألماني، الذي يتولى رعاية هؤلاء اللاجئين، هو المسؤول عن الفحص الطبي، مشيرة إلى أنها لا تعرف سبب عدم إجراء الفحص حتى الآن.

أما عدد الذين أضربوا عن الطعام فكان حوالي 150 لاجئا معظمهم من السوريين والعراقيين حسب ما أفادنا به صباح حسين، الذي أثنى على الرعاية التي يتلقونها في مركز الإيواء من قبل الصليب الأحمر الألماني ووصفها بالجيدة.

وأشار إلى أنهم لا يريدون أن يعرفوا متى يتم “تحديد موعد لمتابعة الإجراءات والالتزام به”، حيث سبق وأن تلقوا وعودا لم يتم الالتزام بها. وقيل لهم يومها إنها “صدرت من غير المختصين المسؤولين عن أمرهم”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫7 تعليقات

  1. ليس أغلبية العراقيين و أنما كلهم من الجنوب العراقي الهادئ و المناطق الشيعية و أحوالهم المادية ممتازةو لذلك …………… في ألمانيا , أما السوريون فهم من الأكراد أو من مناطق النظام و نصفهم شبيحة . الحل معهم هو استعمال الشحاطة البلاستيكية التي تستخدم للمراحيض .

    1. طالما من الجنوب العراقي الهادئ هل سالت نفسك . لماذا هؤلاء العبيد لخامنئي اهل الجنوب العراقي عندما هاجروا لم يهاجروا الى قم المقدسة بل هاجروا الى برلين المقدسة – لا اعرف لماذا احتقر كل من هو شيعي عراقي انكم انتم الشحاطات البلاستيكية التي تستخدم بالحمامات و لا أحد سواكم .انتم و اؤلائك السوريين المشجعين لداعش و المهاجرين لألمانيا تاريكين ارض خليفتهم النغل الذي ايضا اتحفنا العراق به .

  2. شي بيشهي انو الواحد يقول انا عربي على هيك عقول وهكذا تعليقات.شو لحقت تنسى يا عراقي سوريا كم عدد اللاجئين احتضنت في حربكم والان هيك عبتحكي

  3. بعد وصول عشرات الالاف من اللاجئيين الى المانيا وبعد ان وصل هؤلاء واكتشفو ان المانيا ليس حسب ماقيل لهم او مثل ماكان يتصورون بانها الجنة والراحة والسعادة فالان بدء الكثيرين من السوريين من الاجئيين بالعودة الى تركيا ودول الخليج والحكومة الالمانية تسمح لمن يرغب بالعودة الى الاماكن التي جاؤو منها وتعطيهم الحكومة ثمن تذكرة الطائرة لكل من يود بمغادرة المانيا ممن لديه رغبة بايقاف اقامة اللجؤ وترك المانيا والحكومة الالمانية متفهمة ان نسبة كبيرة من اللاجئيين لايستطيعون التاقلم والاندماج بالحياة الجديدة من العادات والقوانيين والمجتمع وبالاضافةالى طبيعة الطقس البارد لان الكثيرين من اللاجئيين بدءت تضهر لديهم امراض نفسية من اكتئاب وضيق نفسي لعدم استطاعتهم من التاقلم مع المجتمع والحياة الجديدة

  4. والله انكم انجس شعب خلقه الله
    والله انكم يالشعب السوري اوقح واخون شعوب في البشرية كلها ياحمير بشار الحمار