المرصد : أكثر من ربع مليون قتيل تم توثيقهم منذ اندلاع الثورة

بلغت حصيلة القتلى في سوريا منذ اندلاع الثورة أكثر من ربع مليون شخص، وفق ما أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان اليوم الجمعة.

وأفاد المرصد أنه وثق مقتل 250124 شخص بين آذار العام 2011 و15 تشرين الأول العام 2015، بينهم 74426 مدنيا ويتضمن هؤلاء 12517 طفلا و8062 امرأة.

وارتفعت بذلك حصيلة القتلى مقارنة بأخرى كان المرصد قد أعلنها في آب/أغسطس وتمثلت بـ240 ألفا على الأقل، وبحسب المرصد، قتل 43752 عنصرا من الفصائل المقاتلة و37010 جهاديين من جنسيات أجنبية.

إلى ذلك، قتل 91678 من قوات النظام السوري والمجموعات الموالية، بينهم 52077 جنديا و971 من حزب الله اللبناني، وتحدث المرصد عن 3258 قتيلا مجهولي الهوية، من إيران والعراق وأفغانستان.

ولا تشمل حصيلة المرصد “أكثر من عشرين ألف مفقود داخل معتقلات قوات النظام”، فضلا عن “نحو ألفي مختطف لدى الكتائب المقاتلة والكتائب الإسلامية وتنظيم “الدولة الإسلامية” وجبهة النصرة، بتهمة موالاة النظام”.

ولا تتضمن الحصيلة أيضا “المئات من المقاتلين الأكراد من جنسيات غير سورية، الذين قضوا خلال قتالهم إلى جانب وحدات حماية الشعب الكردي في سوريا”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫5 تعليقات

  1. اي صحيح كلام المرصد السوري من كوفنتري ببريطانيا تبع سوريا
    يعني هادا رامي عبدالرحمن عندوا بساط سحري و طاقية الاخفاء كل يوم بيروح عسوريا و بيعد القتلى بإيدوا و بيسجل و كمان عندوا نسخ عن حالو متواجدين مع الجيش الحر و الجيش السوري و النصرة و داعش و الفتح و جيش الاسلام الخ… و كل الاخبار بيجيبها عالطاير و كمان اخبار تازة. بس اللي ما عم افهموا شلون عم بيجيب اخبار داعش؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  2. حرب خمس سنين وربع مليون قتيل!
    يلعن ضياع الوقت والخراب، يجب أن نختزل عدد السورين ل ٦ أو ٧ مليون ليكون لهذه الحرب معنى