بدعم من طائرات الاحتلال الروسي .. حلب : ميليشات حزب الله و إيران تبدأ معركة جديدة تهدف لاحتلال الريف الجنوبي ( محدث أولاً بأول )

بدأت ميليشات بشار الأسد متعددة الجنسيات (سوريون – إيرانيون – أفغان – لبنانيون – عراقيون)، حملة عسكرية جديدة في محاولة لاحتلال الريف الجنوبي بحلب.

ونقلت وكالة رويترز عن مصدر عسكري نظامي قوله إن “الجيش مدعوماً بمسلحي حزب الله و مقاتلين إيرانيين يبدأ عملية عسكرية كبيرة في حلب”.

ونشرت وسائل إعلام موالية ما قالت إنه بيان عن القيادة الموحدة للجيش جاء فيه : “إلى أهلنا في الريف الجنوبي والغربي لقد بدأت عمليات الجيش بهدف تحريركم من الجماعات الإرهابية المسلحة”.

وأكد البيان أن أي متعاون مع المسلحين يعتبر هدفاً لـ “القوات المسلحة”، وأي قرية تنطلق منها المؤازرات للمسلحين تعتبر شريكة لهم وتدخل ضمن العمليات الحربية.

واعتبر البيان أن كل من يرفع الراية البيضاء “آمن”، وأكد تسوية أوضاع من يقرر التعاون مع القوات النظامية.

واعتاد النظام وإعلامه ومؤيدوه على سوق العديد من الادعاءات بهدف تبرير الجرائم التي يرتكبها مسلحو الجيش وبقية الميليشات التابعة له.

وبعد كل مجزرة يرتكبها الجيش النظامي يؤكد هؤلاء على أن المستهدفين هم مسلحون وبيئة حاضنة، ولا وجود للمدنيين أو السوريين الوطنيين في هذه المناطق، فيما يذهب ناطقون باسم النظام أبعد من ذلك، عندما يطالبون بإبادة قاطني الريف الحلبي جماعياً.

وكانت العملية العسكرية النظامية بدأت يوم أمس بقصف مكثف من قبل طائرات الاحتلال الروسي، ما أدى إلى تدمير المشافي التي تخدم الآلاف في بلدات الحاضر والعيس.

واندلعت المعارك اليوم على جبهات تل شغيب وخان طومان وجبل عزان والوضيحي، وتحدثت وسائل إعلام النظام عن سيطرة القوات النظامية على قرى حدادين وعبطين.

وأكد ناشطون معارضون لعكس السير أن الميليشيات العراقية الشيعية هي رأس الحربة في الهجوم الجديد، خصوصاً مع الصور الحديثة التي انتشرت للعناصر الجدد الذين وصلوا تباعاً إلى حلب.

متابعات :

طائرات الاحتلال الروسي تقصف كلاً من خان العسل و الراشدين

ناشطون : الثوار يدمرون دبابتين لميليشيات النظام على جبهة الوضيحي في الريف الجنوبي

المرصد : قوات النظام مدعمة بخبراء عسكريين إيرانيين و من حزب الله يستمران في محاولات استعادة السيطرة على قرى و بلدات بريف حلب الجنوبي

ناشطون : الثوار يستعيدون السيطرة على بلدة عبطين بعد اقتحامها من قبل قوات النظام

شبكة حلب نيوز : كتائب ثوار الشام تتمكن من تدمير سيارة ذخيرة لميليشات النظام في جبل عزان بريف حلب الجنوبي

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. لا بد من تشكيل جيش موحد في حلب و حل الفصائل التي فاقت الخمسين فصيل و تشكيل مجلس عسكري من عدد محدود من القادة الميدانيين الذين أثبتوا كفاءة قتالية على الجبهات و يكون هذا المجلس مسئولا امام محكمة شرعية من علماء ثقات عن التقصير و التخاذل اذا حصل و تكون تلك المحكمة الشرعية مسئولة امام الشعب السوري و اهل حلب

  2. لكن داعش بتصل مارع ؟؟ وبتاخد اماكن منكم كالمنطقة الحرة وبتهديها ياها للنظام .. وأنتو ساكتييين من شهور طويييلة ومو على بالكم أنه مو باقي غير كم بلدة وقرية وإعزاز رح تكون هي التانية وبنفس الوقت تل رفعت! .. والله لو شايفكم الشهيد عبدالقادر الصالح ماكنا وصلنا هيك والله .. يا فصائل حلب آخر رسالة من الشعب لألكم ..توحدوا واتركونا من الفصائلية والمسخرجية والأنجلة .. صار لازم تتحركوا بقلب واحد وإيد وجدة .. حلب مااا بتسقط .. حلب ماااااابتسقططط
    ولعنة الله على من خذلها وعاداها .. وأنا مو حلبي بس بعتبر نفسي من كل بقعة بسوريا وأهلها هنن أهلي ومابيهمني العالم شو بيحكو أهم شي الشعب المسكين هاد .. بيكفي اللي عم يعانيه ..ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم