بمباركة ” تركية – قطرية ” .. جسم سياسي عسكري جديد يضم أكبر الفصائل العسكرية تحت مسمى ” هيئة التحرير الوطنية “

قالت صحيفة “العربي الجديد”، إن مصدراً خاصاً من المعارضة السورية كشف لها عن عن نية بعض الجهات السياسية السورية وبمشاركة كبرى الفصائل العسكرية، تشكيل جسم جديد تحت مسمى “هيئة التحرير الوطنية” مقرها الأراضي السورية، وتضم عدداً من السياسيين وممثلين عن كل فصيل عسكري.

ويضم الجسم الجديد كلاً من حركة أحرار الشام وجيش الإسلام وفيلق الشام، وعدداً من الفصائل الكبرى، باستثناء جبهة النصرة.

وأضاف المصدر، بحسب ما أوردت الصحيفة، أن الجسم لم يتم تحديد ما هي علاقته بالائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، لكنه لن يكون بديلاً منه، وسيبقى الائتلاف هو المظلة السياسية للثورة السورية، موضحاً أن مهمة هذا الجسم ستكون هي إفشال مخططات روسيا وإيران بإعادة تقوية النظام السوري.

وأوضح المصدر، أن وزير الخارجية القطري، خالد العطية، اجتمع بممثلين عن الفصائل العسكرية وعدد من الشخصيات السياسية في إسطنبول التركية منذ أيام عدة، للتفاهم عن طبيعة الجسم الجديد، وآلية عمله ومهامه، ومن بين الشخصيات السياسية رئيس الائتلاف الحالي، خالد خوجة، وأعضاء الائتلاف مصطفى الصباغ، ورياض حجاب.

وأشار المصدر إلى أن تشكيل هذا الجسم يأتي في إطار محاربة التدخل الروسي والإيراني العسكري، واعتبار هذه المرحلة هي مرحلة تحرير، وخصوصاً أن الائتلاف اعتبر التدخل الروسي عدواناً سافراً وقوة احتلال، كما تأتي في إطار توحيد القوى السياسية والعسكرية والثورية وجعلها ثقلاً حقيقياً في مفاوضات العملية السياسية في سورية، على الرغم من اقتراب الائتلاف والفصائل العسكرية من الإعلان عن تشكيل القيادة العسكرية العليا.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫24 تعليقات

  1. نعم لتحرير سوريا من الاحتلال الروسي و الايراني
    لا للهيمنة التركية و القطرية و السعودية على القرار السياسي و العسكري للثورة السورية

  2. نريد حلا لا نريد حربا يدفع ثمنها شعبنا المسكين ………. على الطرفين و كل من حمل سلاح في سوريا اولهم النظام الحقير و ثانيهم المعارضة الغبية التي جرت لدمار البلد و تشريد ابنائها ( نحن شعب هكذا تعودنا ليس عندنا المرونة في التعامل و التفكير من بعدي لا ينبت حشيش بدائها الاسد او لا احد و المعارضة لا احد اذا ببقى الاسد و الاسد او نحرق البلد و المعارضة اذا الاسد فلتحرق البلد للاسف حرقت البلد و لم يبقى احد ) و بدها غير الله لتخلي العباد تستوعب كفانا ما جرى نريد حلا و لا نريد حربا

  3. هههههه…اطول مسلسل فی التاریخ…مسلسل تشکیلات العسکریة فی سوریا…

  4. لاشك أنه عمل جيد مبارك إنشاء الله. عدم وجود جبهة النصرة في هذا التحالف لايضير بإذن الله طالما لم يكن هناك استعداء بينهما فمن الممكن أن يتكامل العمل بلا إتحاد و الله الموفق.

  5. ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

  6. هيئة التحرير الوظني – الاسم كويس – بس ان شاء الله يكون الفعل مظابق للاسم – ولازم يضموا النصرة بفك ارتباظها بالقاعدة – يعني اذا كان اسمها النصرة ةالا البصرة والا بلوظ- يعني ضروري يستعدوا العالم عليهم؟؟؟ – مو هو المهم الاسم – الأهم هو العمل المخلص لتحرير سورية تخت مسمى آخر.

  7. كذب هالشي … وين البيان اللي فيه كم واحد بدقون وكروش ولابسين مموه وواحد بالنص عم يقرا من كومبيوتر .. بسملة وشوية ايات من جماعة واعتمصوا .. وبالاخر تكبير ؟؟

    1. هادول اللي بدقون وكرش .. عجز سيدك الكلب بشار وإيران وحزب اللات ومليشيات شيعة العراق والدعم الإسرائيلي عنهم بل هزم كلاب المجوس والنصيرية المجرمين رغم كل الدعم الشيعي والإسرائيلي فاستنجدوا بالكلب بوتين الذي سيعجز ويهزم على أرض سوريا بإذن الله

  8. افضل عمل هو التوحد عندما يرى شباب سوريا جيش واحد وقيادة واحدة سوف ترى عشرات الالاف يلتحقوا للخلاص من هذا الكابوس الاسد

  9. “هيئة التحرير الوطنية” و بمباركة تركية قطرية شلون زبطت هي معكون بالله؟

  10. يعني هدول معتدلين ورايتهن الله واكبر ماهيك يعني تغير الاسم الباطن والوسخ ضل نفسو عملو لتشبعو جيوش بلاخير مرجوعكن للقبر

  11. كفى حروب بلوكالة عن قطر والسعودية وتركيا وايران وروسيا وامريكا والموزامبيق ونيكاراغوا وكل ما هب ودب ,,,

  12. عوجااااا…حسبنا الله ونعم الوكيل..

    لسا لهلأ عم نعتمد على فلان وعلان ليعملنا…يعني بدنا تركيا وقطر مشان توحدلنا ميليشيات الجيش الحر بعد 5 سنين من القصة … !!!!!
    طيب شو بدو الواحد يحكي !!!!!!

  13. وعلى فكرة, صحيح منقول على نظام الأسد انو نظام فاشل…نوعا ما…
    بس صدقا…الأئتلاف فاشل اكتر لسا…وبكتير !!!!!

  14. نرحب بكل تدخل عربي ونقول عربي من حق سورين بعد تدخل لايراني وروسي ان نفعل شيء وكفا كلام فارغ عن مقاومه ونضال ضد اسرائيل اوصلنا هذا لاحمق وعشقه للكرسي الى لاحتلال روسي لاسرائيل بلامس كانت هناك منوارت روسيه ايراينه اسرائيليه وما عيب ان ستعنا باخوتنا عرب اليست قطر عربيه وسعوديه عربيه وخليج عربي وهل تركيا ليست مسلمه ؟؟ يكفي علاك مصدي تركيا كانت مقر خلافه لاسلاميه وهذا ليس احتلال يكفي كذب على تاريخ وعلى شعوب تركيا كانت مقر خلافه الاسلاميه ونحن مسلمون ولسنا شيء اخر ولا نحتاج للخوض في تاريخ نعم نحن نايد تدخل تركي عربي وما عيب في هذا لنكون جزء من تركيا اين مشكله طلما اننا سنكون جزء من ايران ورسيا هل نختار ايران وروسيا ام نختار عرب وتركيا نحن نختار ان نكون مع تركي عربي ولن نكون تحت ايران وروسيا ومعهم اسرائيل ولايام بيننا اليوم هو موقف صحيح علينا ان نختار هذا رجل سلم بلاد وعباد لاريراني وروسي ونعن نعلم من هم اهلا وسهلا باخوتنا عرب سعودي وقطر وخليجي فهم عرب مثلنا ؟؟؟
    لتستفيد تركيا من هذه ثوره افضل من ان تستفيد منها ايران وروسيا

  15. كل ماشافونا متوحدين و عم نحقق إنتصارات بيرجعو بيفرقونا بجبهات و أحزاب و مدري شو

  16. اي قوه بوجه الاحتلال ستكون ايجابيه واذا اتت من قطر وتركيا ودعمت جيدا بالسلاح فسينضم اليها باقي الفصائل ويتحقق حلم السوريون بجيش وطني شريف رادع للروافض واتباعهم من ملة الشرك والكفر والاقليات الخائنه

  17. عندما يقتل داعشي مجرم وبعد حلق لحيته يظهر ضابط في الحرس الثوري الإيراني… أما إذا نتفوا لحيته فيطلع ضابط روسي متقاعد… هههههههههه.

  18. ذكرتوني وقت اللي كان جيش المقبور بلبنان. دمشق بتصدر القرارات واللبنانين والفلسطينين بيدبحوا بعض. الان صار القرار يصدر من تركيا وقطر وروسيا وايران ونحنا بندبح بعض.