نقيب أطباء الأسنان : 25 بالمئة من أطباء أسنان سوريا هاجروا .. و المهنة في خطر

قال نائب نقيب أطباء الأسنان في سوريا، صفوان القربي، إن عدد الأطباء الذين هاجروا إلى خارج البلاد بلغ 6000 طبيب من أصل 20 ألف طبيب، مؤكداً أن نسبة الهجرة ارتفعت لدى أطباء الأسنان بشكل ملحوظ وهذا ما ينبئ بخطر يهدد مهنة طب الأسنان.

وبين القربي أن النقابة تحاول بشتى الوسائل أن تخفض هجرة الأطباء من خلال مساعدتهم بالبحث عن فرص عمل وتعويض الأطباء الذين تضرروا “جراء الأعمال الإرهابية”، مؤكداً أن عدداً لا بأس به من الأطباء هاجروا بسبب التهديدات التي تعرضوا لها من العصابات المسلحة.

وأشار القربي، بحسب ما نقل عنه إعلام النظام، إلى أن نسبة الطبيبات المهاجرات لا تختلف كثيراً عن الأطباء الذكور وهي متقاربة إلى حد ما إلا أن الفرق البسيط بين الطرفين أن معظم الطبيبات هاجرن بطرق مشروعة أي إنهن حصلن على أذن سفر من النقابة في حين الأطباء الذكور معظمهم هاجروا بطرق غير مشروعة.

وبين القربي أن النقابة سهلت فتح العيادات للأطباء ولاسيما أولئك الذين “تعرضت عياداتهم لأعمال إرهابية”، موضحاً أنه “من حق أي طبيب أسنان أن يفتح عيادة له في أي منطقة آمنة شريطة أن يعلم النقابة بذلك”، كاشفاً عن تعاون النقابة مع وزارة الصحة حول أطباء الأسنان العاملين في الوزارة والتي بدورها اعتبرت أن جميع الأطباء القاطنين في المناطق الساخنة تحت تصرفها وذلك كي لا يفصل أي طبيب من عمله.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. أطباء الأسنان في سوريا دراستهم لا تعادل الشهادات الاوربيه وليسوا مهنين مثل الأطباء الألمان

  2. يا اخ نصر انا طبيب اسنان و مقيم في انكلترة منذ سنتين، و شاهدت علاجهم هنا، و وجدت ان طبيب الاسنان السوري رقم واحد و امهر من الانكليزي، علما انني عملت في السعودية سبع سنوات، و وجدت نفس النتيجة، اذا ليس لديك تجربة و علم بالامر، الرجاء عدم اعطاء معلومات خطا، شكرا

  3. انا مقيم في المانيا الطبيب السوري افضل مهنيا و اقل اخطاء بكثير من الطبيب اﻻلماني